+A
A-

تشكيل لجنتين فنية وتوعوية لمواصفات الملاجئ

في إطار استكمال تنفيذ توجيهات وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وكذلك ما تلقته اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث من تكليفات من الاجتماع الوزاري الثلاثي الذي جمع وزراء: الداخلية والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والإسكان، ضمن الجهود الوطنية الهادفة إلى تعزيز إجراءات السلامة العامة، ترأس رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث الفريق طارق الحسن، اجتماع اللجنة، الذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وأعرب رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لجهود كل الجهات المعنية والعاملين في الصفوف الأمامية في إطار الجهود الوطنية لمواجهة جائحة كورونا، موجها إلى أهمية مواصلة هذه الجهود واتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية كافة، اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وتم في الاجتماع بحث الإجراءات المتعلقة بتعزيز السلامة العامة للمواطنين والمقيمين والتجهيزات المطلوبة في ظروف الأزمات والكوارث، عبر الوقوف على جهوزية الملاجئ الخاصة ومراكز الإيواء، إذ تم عرض إيجاز عن الإجراءات المطلوبة والاحتياجات اللازمة لتجهيز الملاجئ الخاصة ومراكز الإيواء.

ووجه رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث إلى تشكيل لجنتين من ممثلي الجهات المعنية، إحداهما فنية وتعمل على دراسة المواصفات والاحتياجات المتعلقة بها، والأخرى إعلامية لإعداد الحملات التوعوية والتثقيفية لأفراد المجتمع.

وشددت اللجنة الوطنية على ضرورة مواصلة الجهود التوعوية التي تسهم في حماية السلامة العامة والاستمرار في دعم الجهود الوطنية لمساندة جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا عبر الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية.