+A
A-

“هواوي” و “تمكين” تطلقان “بذور المستقبل”

أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع منظمة “تمكين”، برنامج “بذور من أجل المستقبل” في البحرين لعام 2020 بدعم من مؤسسة “إنجاز البحرين”. ويهدف البرنامج التعليمي الذي يستضيف هذا العام 36 طالبًا من مختلف الجامعات إلى رعاية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات المحلية للمساهمة في بناء نظم إيكولوجية مستدامة في المملكة.

وحضر حفل الافتتاح الذي عقد عبر الإنترنت لأول مرة التزامًا بقواعد التباعد الاجتماعي، رئيس شركة هواوي في شمال الخليج، رئيس شركة هواوي في منطقة شمال الخليج ليام زاو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في البحرين جاسون كاو، مدير الشراكات ودعم العملاء في منظمة “تمكين” عصام حماد، المديرة التنفيذية لمؤسسة “إنجاز البحرين” هناء سرواني وكبير استشاري الاستثمار والترويج في مجلس التنمية الاقتصادية سيمون غالبين.

وحضر الحفل مندوبون من أهم الجامعات، هم: رئيس جامعة البحرين رياض حمزة، الرئيس التنفيذي لجامعة بوليتكنك البحرين جيف زابودسكي ونائب الرئيس لشؤون الدكتوراه والشؤون الأكاديمية في جامعة “أما” أمين المليجي.

وأشاد مندوبو الجامعات بجهود “هواوي” في تنظيم مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تزويد المواهب المحلية بالمهارات التكنولوجية اللازمة، وعبروا عن رغبتهم في دعم جهود “هواوي” بجميع الوسائل المتاحة للمساهمة في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين.

من جانبه، قال مدير الشراكات ودعم العملاء في “تمكين”، عصام حماد “يتماشى برنامج بذور من أجل المستقبل الذي تنظمه هواوي مع أهداف منظمة تمكين في تعزيز إمكانات الشباب البحرينيين للمساهمة في تنمية المملكة. ويهدف البرنامج إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لاستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والحوسبة السحابية وغيرها؛ من أجل المساهمة في دعم توجهات البحرين نحو الاقتصاد الرقمي. ولذلك فإن البرنامج لا يسهم في تعزيز المعرفة وتوفير فرص العمل للبحرينيين فحسب، وإنما يسهم في تعزيز مكانة البحرين لتصبح دولة رائدة على مستوى المنطقة في إنجاز التحول الرقمي كذلك”.