+A
A-

“تخزين” تعلن توزيع أرباح على المستثمرين

توزيعات نقدية على المستثمرين بواقع مليون دولار

شركة “تخزين” حافظت على تحقيق نمو مطرد ومميز

 

أعلن مجلس إدارة شركة “تخزين”، الوحيدة من نوعها في البحرين والمتخصصة في حلول التخزين الذاتي، بعد جلسته الأخيرة عن سلسلة من التطورات الاستراتيجية. وكان على رأس تلك التطورات اعتماد قرار توزيعات نقدية على المستثمرين بواقع مليون دولار، بما يعادل 4.8 %على رأس المال المدفوع، وكان ثاني تلك التطورات التوجه نحو استخدام التقنية الخضراء الصديقة للبيئة في عمليات الشركة اليومية.

وقال العضو المنتدب لشركة تخزين طلال الملا “لقد حافظت شركة تخزين منذ انطلاقها، على تحقيق نمو مطرد ومميز، حتى وصلنا اليوم إلى القدرة على المحافظة على التوزيعات النقدية لمساهمينا بشكل منتظم. فقد جاء قرار توزيع مليون دولار على المستثمرين من منطلق إدراكنا للأداء المالي النشط لشركة تخزين، فضلا عن الثقة في أفاق النمو القوي للشركة، وقدرتها على المحافظة على متانتها المالية والنقدية. وعلاوة على ما سبق، يظهر هذا القرار أيضا مدى التزامنا تجاه مساهمينا لمواصلة العمل على تطوير أهدافنا الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام، وتعزيز تجربة العملاء لخدماتنا، وتوفير عوائد إيجابية للمساهمين.

ويأتي هذا العام بمثابة دليل إضافي على النمو الذي تحققه شركة تخزين، إذ بلغت معدلات الإشغال ما يزيد عن 80 % لتتجاوز بذلك توقعاتنا النصف سنوية للعام 2020. ونحن فخورون بقدرتنا على البقاء والمحافظة على استمرارية التوزيعات النقدية تجاه هذا الأمر. وقد أعادت شركة تخزين 75.3 مليون دولار إلى مستثمريها”.

وكشف الملا عن الإعلان الثاني لشركة تخزين، الذي يتعلق بالتزام الشركة باستخدام التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة في عملياتها، قائلا “نظرا لكون استخدام الطاقة المستدامة دائما ما يأتي في صدارة المناقشات التي تجري على المستوى الوطني، ندرك أنه بات من الضروري للشركات الرائدة أن تدمج استراتيجيات وتدابير الاستدامة في أنماط أعمالها. وتقوم مبادرة تخزين لتبني الممارسات الصديقة للبيئة على تركيب ألواح طاقة شمسية مربوطة بالشبكة الوطنية في موقع الشركة بمنطقة الحد. وبمجرد تركيبها، سيكون باستطاعة الشركة تغطية 100 % من احتياجاتها من الكهرباء. ومن ثم، يعد استخدام الطاقة الشمسية بمثابة وسيلة للحد من البصمة الكربونية، وتعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال خفض التكاليف، فضلا عن ضمان بقائنا ضمن التوجه الوطني نحو الطاقة المستدامة والنظيفة”.

يذكر أن شركة تخزين ستستخدم أحد التقنيات العالمية الرائدة لإنتاج الطاقة الشمسية، وهي تباشر في الوقت الجاري إجراءات استخراج التصاريح المحلية لبدء المشروع في غضون الأشهر المقبلة والمتوقع إتمامه في بداية العام المقبل. وأوضح الملا إمكان التوسع في مجال استخدام الطاقة الشمسية بمجرد نجاح هذه المرحلة الأولية من التطوير.

ويسعى مشروع شركة تخزين، الذي تم تطويره على مساحة أرض 20,000 متر مربع، على ابتكار حلول للتخزين الذاتي من خلال توفير الخيارات والحلول الفعالة من حيث الكلفة والمرونة والأمان للمستخدمين سواء من الأفراد أو الشركات. وتوفر الشركة مساحات تخزين تتسم بالمرونة من حيث مدة الحجز وأحجام الوحدات، وهي متاحة للمستخدمين بشكل سلس ويمكنهم الوصول إليها طوال 24 ساعة طوال أيام العام وبأسعار مناسبة.