+A
A-

سهم “الإثمار القابضة” يقفز 14 %

ارتفع سهم شركة الإثمار القابضة، خلال تداولاته بسوق دبي المالي بالنسبة القصوى، عقب توقيع مذكرة تفاهم مبدئية مع بنك البحرين والكويت لاستحواذ محتمل من على عمليات بنك الإثمار في البحرين.ووفقاً لبيانات بورصة دبي، صعد السهم بنسبة 14.57 %، ليبلغ سعر 0.228 درهم إماراتي بتداولات بلغت 7.76 مليون سهم من خلال تنفيذ 62 صفقة بقيم تداولات بلغت 2.38 مليون درهم، وذلك بحلول الساعة 11 صباحًا بتوقيت الإمارات.

ووقعت شركة الإثمار القابضة، المُدرجة في كل من بورصة البحرين وسوق دبي المالي يوم الإثنين مذكرة تفاهم مبدئية مع بنك البحرين والكويت لاستحواذ محتمل من البنك على عمليات بنك الإثمار في البحرين، بالإضافة إلى بعض أصول شركة آي بي كابيتال.

وبدأت شركة الإثمار القابضة منذ فترة قصيرة مُحادثات أولية مع بنك البحرين والكويت لبحث إمكان استحواذ البنك على بنك الإثمار في البحرين المملوك بالكامل لإثمار القابضة.

وأعلنت شركة الإثمار القابضة مؤخرًا عن تكبدها للخسائر بنهاية النصف الأول من العام الجاري والمنتهي في 30 يونيو 2020، وذلك بسبب تأثير انتشار فيروس جائحة كورونا.

وسجلت الشركة أيضًا خسائر متراكمة في تلك الفترة بلغت 795.6 مليون دولار، تمثل 105 % من رأس المال، مقارنة بـنسبة 98.5 % في نهاية العام الماضي.