+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يتابع آخر مستجدات المشروعات

ترأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، اجتماع المجلس التنسيقي الثامن لهذا العام “عن بعد”، بحضور نائب المحافظ العميد عيسى ثامر الدوسري، وبمشاركة الأعضاء من ممثلي الجهات المختلفة.

ورحب سموه بالأعضاء، مشيد بالجهود التي اتخذتها الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكدًا في الوقت نفسه دور المجلس في متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم بمختلف مناطق المحافظة.

واستعرض سمو محافظ الجنوبية الخطة والإجراءات المتبعة لاستقبال موسم الأمطار، مؤكدًا سموه أهمية إيجاد الحلول الجذرية لأماكن تجمعات مياه الأمطار المتكررة في المناطق الداخلية والمناطق الحيوية عبر تطوير شبكات الصرف الصحي في المنطقة.

واطلع سموه على عرض مرئي بالتعاون بين المحافظة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن الاستعدادات والإجراءات المتعلقة بتصريف مياه الأمطار، والحلول التي سوف يتم اتباعها كتوفير المضخات والصهاريج، التي تبلغ حوالي 35 صهريجًا لجميع مناطق المحافظة، إضافة إلى استكمال الإجراءات التي تلبي احتياجات الأهالي والمواطنين في هذا الجانب.

كما تابع سمو المحافظ الجهود التي تبذلها بلدية المنطقة الجنوبية وأبرز نتائج الزيارات الميدانية من قبل فريق المحافظة الجنوبية لسوق الرفاع المركزي لرصد احتياجات الأهالي ورواد السوق والباعة، كتوفير مجلس في سوق الرفاع الشرقي، بالإضافة إلى متابعة مشروع تطوير السوق المركزي بالرفاع؛ كونه يمثل أحد المشروعات المركزية البارزة، والتي تعكس الحرص والتعاون المشترك بين المحافظة والبلدية.

وتابع سموه قرار مجلس الوزراء بخصوص إنشاء مكتبة جديدة في الرفاع الشرقي، مشيرًا سموه إلى أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للنظر في سير عمل المشروع؛ لما له من دور بارز في توفير مصادر التعلم والتي تلبي احتياجات المواطنين.

وفي سياق آخر، استعرض سمو المحافظ جهود وزارة الإسكان في متابعة طلبات الصيانة والعمل على حلها بإسكان الحنينية، مبينًا سموه أهمية متابعة احتياجات الأهالي وقاطني الوحدات السكنية. كما اطلع سموه على جهود وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في الزيارات الميدانية للتفتيش بالمناطق الصناعية؛ حرصًا على توفير متطلبات الأمن والسلامة في بعض المواقع الصناعية بالمحافظة.

وفي ختام الاجتماع، أشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بدور رجال الأمن في الشراكة والتعاون المستمر وإبراز الشراكة المجتمعية الرائدة في مختلف البرامج والمبادرات الهادفة.

من جهتهم، أشاد المشاركون في الاجتماع بالدور البارز للمجلس التنسيقي؛ لما يقدمه من صور التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات من أجل تحقيق التنمية الشاملة ورؤى وتطلعات الأهالي والمواطنين في مختلف مناطق المحافظة.