+A
A-

“شبابية الأعلى للمرأة”: فوز الزميل أيمن يعقوب بجائزة “قصتي بعدستي”

أعلنت لجنة مسابقة “قصتي بعدستي” التي نظمتها لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة عن أسماء الفائزين بهذه المسابقة التي شهدت منذ انطلاقها اهتماما وتفاعلا كبيرا من قبل عدد من المصورين المحترفين والهواة الموهوبين من المواطنين والمقيمين (من الجنسين) بمختلف الأعمار، والهادفة إلى تسليط بعض الضوء على مساهمات ومسؤوليات المرأة البحرينية المتعددة في مواجهة جائحة “كوفيد 19” والحد من تداعياتها السلبية على الأسرة والمجتمع والبحرين ككل. وفاز بجائزة مسابقة “قصتي بعدستي” عن فئة “التصوير الفوتوغرافي” أيمن يعقوب الذي رصد حضور المرأة البحرينية ضمن فريق المتطوعين لتعقيم عدد من الأحياء في العاصمة المنامة، بينما أحرز المتسابق علي محمد مرهون جائزة المسابقة عن فئة “تصوير الفيديو” بعد أن شارك بفيديو يحكي قصة أسرة ممرضة تعمل على الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كوفيد-19 ليجد الزوج نفسه في تحد جديد لتدبير أمور عائلته وأبنائه. وقد جرى اختيار العملين الفائزين عن طريق تصويت المتابعين عبر حساب الانستغرام الخاص بلجنة الشباب بعد التأكد من مصداقية التزام المشاركين الستة بشروط المسابقة.

وحاز المتسابق إلياس محمد جائزة لجنة المسابقة الذي أنتج فيديو يلقي الضوء على جوانب إنسانية وعائلية في حياة ممرضة تعمل في الصفوف الأمامية ونجح الفيديو بحسب تقييم اللجنة في إبراز قدرة المرأة على التوفيق بين التزاماتها المختلفة تجاه محيطها المجتمعي والعائلي والمهني بشكل إبداعي.

ووصل الفائزون الثلاثة إلى المراحل النهائية من مسابقة “قصتي بعدستي” بعد منافسة بين ستة مشاركات من أصل 51 مشاركة تلقتها لجنة المسابقة، وقد حصل كل منهم على 1500 دينار، إضافة إلى 5 فائزين حصل كل منهم على مئة دينار بعد أن جرى اختيارهم عشوائيا من بين جمهور المصوتين، ليبلغ مجموع جوائز المسابقة خمسة آلاف دينار.

وركزت مسابقة “قصتي بعدستي” بشكل خاص على تحفيز وتشجيع المهارات التصويرية والفنية لدى المشاركين فيها، حيث تطلبت المشاركة توثيق قصة ملهمة ومؤثرة إما من خلال التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو وبشكل احترافي ومبدع للتعريف بمضمون القصة وما تحمله من رسائل إنسانية في تحويل تحديات الحياة إلى فرص ودروس في الصبر والالتزام ومواصلة البناء.

الفائز بجائزة لجنة المسابقة

الفائز بفئة الفيديو