+A
A-

“المؤسسة الملكية” تتفقد المتضررين من السيول

تنفيذا لتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قام الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مصطفى السيد والوفد المرافق بزيارة إلى بعض المناطق المتضررة من الفيضانات والسيول التي اجتاحت جمهورية السودان الشقيقة.

وخلال الزيارة التقى السيد بالعديد من الأهالي المتضررين من هذه السيول والفيضانات، حيث نقل لهم تحيات وتعازي جلالة الملك، مؤكدا وقوف مملكة البحرين إلى جانب أشقائهم السودانيين في أزمتهم الإنسانية وما تكنه لهم مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا من محبة أخوية كبيرة وما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات تاريخية راسخة.

كما أكد السيد للأهالي السودانيين أن الهدف من هذه الزيارة الاطمئنان المباشر على الأشقاء السودانيين والوقوف على أهم احتياجاتهم للعمل على توفيرها على وجه السرعة ومن ثم العمل على تنفيذ مشاريع تنموية تعود بالنفع على الشعب السوداني الكريم.

من جانبهم، تقدم المتضررون بخالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك على هذه اللفتة الإنسانية الأخوية من جلالته تجاه السودان والوقوف معه في هذه الكارثة الإنسانية مما يدل على المحبة الكبيرة التي يكنها جلالته لجمهورية السودان وتعكس العلاقة الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مثمنين الموقف الرسمي والشعبي لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا.

كما أكد الأهالي السودانيون بأن هذه الزيارة أدخلت الفرحة والسرور على قلوبهم وأسعدتهم بشكل كبير، وجاءت كالبسلم على آلامهم، حيث أكدت لهم المحبة الكبيرة التي يكنها لهم إخوتهم في مملكة البحرين والذين لم يكتفوا بإرسال المساعدات فقط، بل تعنوا بزيارتهم مما يدل على عمق المحبة الأخوية الكبيرة التي يكنها لهم القيادة والحكومة والشعب البحريني.

كما اطلع مصطفى السيد والوفد الرافق على حجم الأضرار التي لحقت بالأهالي، والتي اضطرتهم إلى المبيت في الخيام بعد تهدم بيوتهم وخسارة أملاكهم، وبناء على ذلك تم توفير مجموعة من المواد الإغاثية، والتي تم إرسالها مباشرة من البحرين مع الشحنة الثانية من المساعدات التي وصلت أمس وتم توزيعها على الأهالي بشكل عاجل؛ لسد احتياجاتهم.

وقال السيد إن المؤسسة تعمل على القيام بالعديد من المبادرات والجهود؛ من أجل دعم ومساندة الأشقاء في السودان جراء هذه الكارثة الإنسانية وذلك انطلاقا من العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا.