+A
A-

وزير الخارجية: خطوة شجاعة نحو تعزيز الاستقرار

قال وزير الخارجية عبداللطيف الزياني إن التوقيع على إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل خطوة تاريخية نحو إحلال السلام في الشرق الأوسط، وخطوة شجاعة واستثنائية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبما يحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشاد برؤية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وفقًا لحل الدولتين، الذي نؤكد الالتزام به كأحد مرتكزات السياسة الخارجية. وقال “نقدّر الدور التاريخي الذي قام به فخامة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو دور إستراتيجي سيساهم في حفظ السلم والأمن الدوليين”.

وأوضح أن الخطوة التاريخية مبنية على إرث عريق لمجتمع متماسك ومتعايش من كل الأديان منذ القدم، وأن مملكة البحرين كانت وستظل مهدًا وموطنًا للسلام والوئام، وأن المواطنين اليهود في البحرين هم مكون أصيل وفاعل في المجتمع البحريني، مؤكدًا أهمية التعايش باعتباره من ثوابت السياسة البحرينية، وأن المملكة تجدد التزامها بمبدأ حسن الجوار مع كل دول الجوار دون استثناء لمستقبل مستقر ومزدهر لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والعالم. وأضاف “إن مملكة البحرين تتطلع من إعلان تأييد السلام إلى إقامة علاقات مع دولة إسرائيل في مجالات متعددة في ضوء مبادئ العلاقات الدولية وفي مقدمتها الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

وجدد وزير الخارجية التزام مملكة البحرين بمسؤولياتها الوطنية تجاه منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، وجميع الأشقاء والشركاء من الدول العربية والإسلامية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.