+A
A-

“عمومية تنمية الطفولة” تُجدِّد رئاسة فخرو لولاية جديدة

عقدت الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرين الأربعاء الماضي برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية حسن فخرو وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، كما حضر الاجتماع نبيل الساعي مدقق الحسابات.

ورحب فخرو بالحضور لدعمهم ومساندتهم الجمعية، مؤكدا حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للحضور لمواصلة مسيرة الجمعية والعمل على رفعتها، وقدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة والفعاليات.

أهم الإنجازات

وفي كلمته تناول فخرو أهم إنجازات ومشروعات الجمعية ومن أهمها تطور العمل في مشروع البناء الاستثماري للجمعية لتطوير وتنويع مصادر الدخل وضمان استمراريته، إضافة لإقامة الجمعية لمؤتمرها الدوري الثامن “رعاية الطفولة.. مستقبل وطن“ برئاسة فؤاد شهاب، كما أقامت الجمعية بالتعاون مع معهد موسيقى الحياة “المهرجان الموسيقي الثامن للأطفال الموهوبين في المجال الموسيقي” بتنسيق من فوزية المحروس، وأصدر مجلس الإدارة بالجمعية التقويم السنوي للعام 2020 الذي سلط الضوء على حقوق الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية بإشراف فوزية المحروس. ومن ضمن إنجازات الجمعية المتميزة، فقد نظم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لتنمية السمع والنطق والتابع للجمعية الحفل الرابع عشر بمناسبة تخرج أطفال روضة المركز للعام الدراسي 2018 - 2019، إذ خرج المركز 10 طلاب من الروضة لهذا العام تمهيدا لدمجهم بروضات ومدارس عادية.

وأعدت لجنة البرنامج الثقافي ومجلة الطفولة بالجمعية لمجموعة من محاضرات النشاط الثقافي والموجهة للعاملين بالجمعية والمركز وبعض أولياء الأمور، إذ تم تقديم المحاضرات “الطفولة والأمان على الألعاب الالكترونية“، “الطفل والفضاء الإلكتروني“، “التصميم الداخلي ومعلمو الأطفال في المدارس“، وورشة عمل بعنوان “إنتاجية تكنولوجيا المعلومات”. وفي ختام كلمة أشار فخرو إلى تحسن واستقرار الوضع المالي بالجمعية.

التقرير المالي

ثم قدم نبيل الساعي للأعضاء تقرير الجمعية المالي، وأوضح أن أعضاء مجلس الإدارة يأملون في زيادة مردودها المالي عن طريق بعض الأدوات المجدية والمحفوظة، وقد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة في حفظ أموال الجمعية وحسن تصريف الأمور وتدبيرها.

نتائج الانتخابات

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز كل من بالتزكية: حسن فخرو رئيس مجلس الإدارة، عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة، فوزية المحروس أمين السر، حسن كمال الأمين المالي، فؤاد شهاب عضو مجلس الإدارة، فخرية ديري عضو مجلس الإدارة، بهيجة الديلمي عضو مجلس الإدارة. وتم اختيار كل من أمل الدوسري وحمد النعيمي أعضاء احتياط.