+A
A-

“المطار” تستعرض مستجدات مشروع قرية الشحن

ترأس وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة كمال أحمد الاجتماع الاعتيادي لمجلس إدارة شركة مطار البحرين، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين.

وفي بداية الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع السابق واستعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومناقشتها، وعلى رأسها اعتماد النتائج المالية للعام 2019، كما رفع المجلس توصياته إلى المساهمين للموافقة عليها عند انعقاد الجمعية العامة العادية.

كذلك اطلع المجلس على تقارير الإدارة التنفيذية لشركة مطار البحرين حول الأداء المالي للشركة وتأثير جائحة كورونا (كوفيد 19) على عمليات المطار واستعراض آخر المستجدات المتعلقة بمشروع قرية الشحن الجديدة مشددين على الأهمية الاستراتيجية الكبيرة لهذا المشروع والذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في أنشطة الشحن في المطار وتطوير قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة.

وقد ناقش الحضور حجم الإنجازات التي تحققت أثناء تطوير المرحلة الأولى من مبنى المسافرين الجديد الذي يعد من أكبر الأبنية الخضراء في البحرين، حيث تم استكمال جميع عملياتها بمنتهى الكفاءة ووفقًا لجدول زمني دقيق دون أن تتوقف العمليات أو تتعطل في مبنى المسافرين الحالي. وفي السياق ذاته، اطلع المجلس على تفاصيل المرحلة الإنشائية الثانية والأخيرة من المشروع، التي بدأ تنفيذها بالفعل ومن المقرر الانتهاء منها قريبًا، وستشهد هذه المرحلة تشييد الجزء الغربي من المبنى الجديد، والذي يُشترط معه قيام المقاول الرئيس للمشروع بهدم الجزء الشرقي من مبنى المسافرين الحالي.