+A
A-

“بي نت” توقع اتفاقية مع “ديار المحرق”

وقعت شركة  “بي نت”، اتفاقية مع شركة “ديار المحرق” لإنشاء البنية التحتية لشبكة الألياف البصرية (الفايبر) كجزء أساسي للمدينة. عُقدت مراسم الاتفاقية مع “ديار المحرق” بشكل افتراضي عبر الإنترنت بتاريخ 8 سبتمبر 2020، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة “بي نت”، محمد بوبشيت والرئيس التنفيذي ل”ديار المحرق”، أحمد العمادي، بالإضافة إلى ممثلي من كلتا الشركتين.

وسوف توفر هذه الاتفاقية جاهزية تامة لمدينة “ديار المحرق” فيما يخص إنشاء البنية التحتية لشبكة الألياف البصرية (الفايبر) لتتوفر لدى أصحاب الفلل والمباني السكنية والتجارية في المدينة الحصول على هذه الخدمات بسرعة، حيث ستتمكن جميع شركات الاتصالات المرخصة في المملكة من تزويد خدماتها عبر شبكة “بي نت”، مما يمنح سكان المدينة خيار التعامل مع أي من هذه الشركات.

وقال بوبشيت “يسعدنا جدًّا التعاون مع شركة “ديار المحرق” في اتفاقية استراتيجية تتوافق مع رؤيتنا الساعية لتشييد بنية تحتية متكاملة لشبكة النطاق العريض في المملكة. ونولي اهتمامًا كبيرًا في شركة “بي نت” بتمكين السكان من الوصول لخدمات شبكتنا فائقة السرعة في جميع المناطق، بما في ذلك مدينة “ديار المحرق”.

ومن جانبه، قال أحمد العمادي “يسرنا أن نعقد شراكة استراتيجية مع شركة البحرين الوطنية للبرودباند “بي نت” المزود المعتمد في البحرين، لتتولى مسؤولية بناء شبكات الاتصالات وتمديد كابلات الألياف الضوئية “الفايبر” في مدينة “ديار المحرق”. وستكون “بي نت” مزود خدمات شبكة الاتصال المتعلقة بالنطاق العريض في المدينة، وستباشر استكمال العمليات في “حي النور” و”حي الشروق” و”سارات” و”ديرة العيون” و”القمرة” و”البارح” و”مدينة التنين البحرين” وشقق مدينة التنين.