+A
A-

رئيس “السيادة الانتقالي” يشيد بالدعم الملكي للشعب السوداني

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بجهود عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في دعم الشعب السوداني خصوصًا في ظل الظروف التي يمر بها السودان جراء السيول والفيضانات. معربا عن إعجابه الشديد بالأسلوب المؤسسي لجلالة الملك في إدارة الحكم وصداقته القوية مع جلالته.

وثمن البرهان ما قامت به مملكة البحرين من تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لضحايا الفيضانات والسيول. مؤكدًا عمق العلاقة الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية السودان.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مصطفى السيد ووكيل وزارة الصحة وليد المانع والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم للسودان لتقديم مساعدات مملكة البحرين للشعب السوداني وزيارة بعض المناطق الأكثر تضررًا.

وأثناء الزيارة، نقل رئيس مجلس السيادة الانتقالي تحياته لجلالة الملك على هذا الموقف الأخوي النبيل وتضامنه مع الشعب السوداني في الظروف التي يمر بها.

وأشاد بعمق العلاقة الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين والتطور الذي تشهده العلاقات البحرينية السودانية والرغبة المشتركة بين البلدين للتعاون المشترك في مختلف المجالات وتبادل الخبرات وفتح الفرص لرجال المال والأعمال البحرينيين للاستثمار في السودان الغني بالموارد الطبيعية والفرص الاستثمارية الواسعة التي يمتلكها السودان.

من جانبه، نقل السيد تحيات جلالة الملك وتعازيه في ضحايا الفيضانات والسيول وتمنيات جلالته المزيد من السلام والاستقرار والتنمية لشعب السودان.

وقدم شرحا عن عمل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على المستوى المحلي والخارجي والتي تحظى بدعم كبير من قبل جلالة الملك ودعم كريم من قبل الحكومة، برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وبقيادة شابة وطموحة لممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمساندة من شعب البحرين الكريم حيث تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات.

واختتم السيد أن المؤسسة تعمل على العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم الأشقاء في السودان وذلك انطلاقا من العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة.