+A
A-

حزمة مشاريع للبنية التحتية بالعكر والمعامير

قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمعية ممثل تاسعة العاصمة النائب عمار آل عباس بزيارة تفقدية لمنطقتي العكر والمعامير، لتفقد احتياجات أهالي المنطقتين من مشاريع بنية تحتية وخدمية.

وأشار الوزير إلى أن منطقة العكر مقبلة على عدد من مشاريع البنية التحتية التطويرية، إذ من المؤمل الانتهاء من إجراءات المناقصة والترسية لمشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 624 في العكر في الربع الأخير من العام الجاري، والبدء في أعمال التنفيذ بداية العام المقبل، بعد أن وصلت نسبة العمران فيه 70 %، وسيخدم المشروع 350 وحدة سكنية وسيتضمن إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار وتركيب أعمدة إنارة جديدة، بالإضافة إلى أنه ينفذ حاليا أعمال مشروع بناء الخط الرئيس لتصريف مياه الأمطار لتوصيل المشروع الإسكاني في منطقة العكر للمجمعات (624، 626 و645).

وقال إنه تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية لإعادة تطوير البنية التحتية لقرية المعامير مجمع 633 وفي انتظار توفير الاعتمادات المالية اللازمة.

كما وجه الوزير المعنيين بدراسة ومتابعة الطلبات والمقترحات التي تقدم بها النائب والأهالي والمتعلقة بصيانة الطرق المؤدية إلى ساحل المعامير، وتطوير حديقة المعامير وطلبات ترخيص لمحلات تجارية، وإنشاء مواقف للسيارات ومرتفعات تخفيف السرعة وتوصيل عدد من المنازل بشبكة الصرف الصحي.