+A
A-

روث: هدفـنا الدور الرئيس لمـونـديال الــيد

تحدث المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة اليد الألماني مايكل روث، عن حظوظ “الأحمر” في بطولة كأس العالم، التي ستُقام في مصر أثناء الفترة من 13 حتى 31 يناير 2021.

وقال روث لموقع البطولة الرسمي “أنا سعيد للغاية لكوني المدرب الجديد لمنتخب البحرين، وأنا متحمس للغاية لهذه المهمة ولا أطيق الانتظار لبدء مشواره مع الفريق في أكتوبر المقبل”، مضيفًا “نريد أن نلعب بطولة عالمية وناجحة في مونديال مصر 2021 ثم في الدورة الأولمبية المقبلة، وفي الوقت الحالي من الصعب تحديد هدف واقعي لنا فعندما أصل للبحرين وأخوض التدريب الأول مع الفريق وأتحدث إلى اللاعبين فيمنني إخباركم بالمزيد عن أهدافنا الواقعية”. روث لديه خطة واضحة مع المنتخب وطريقة لهيكلة الفريق، إذ علق “حتى الآن يمكنني فقط مشاهدة وتدوين الملاحظات من مقاطع الفيديو التي أراها، ففريقنا يلعب بشكل جيد، فلقد تأهلوا للبطولات الكبرى؛ حتى يتمكنوا من اللعب بشكل جيد، وعندما أبدأ التدريبات سأعتمد على 22 لاعبا وربما أخفض ذلك الرقم بمرور الوقت”. ويرى مدرب البحرين قرعة البطولة بالجيدة بالنسبة لفريقه وعلق على ذلك “القرعة جيدة بالنسبة لنا وآمل وأعتقد أننا سنصل إلى الدور الرئيس من البطولة”.

وأوضح أن “الاختلاط بين اللاعبين الصغار والكبار مهم بالطبع وبعضهم من ذوي الخبرة ويعلمون اللاعبين الشباب، فالشباب يضيفون السرعة والجدية والإرادة لنا والمزيج الجيد بين الأجيال هو مفتاح النجاح، فسيحصل الجميع على فرصتهم عندما يصل مدرب جديد وسأعطيها للاعبين الصغار والكبار”.

وعن الاستعدادات للمونديال أكد مايكل روث “في الأشهر القليلة الأولى سوف نتدرب قدر الإمكان ونشارك في البطولات والمباريات الودية، فنريد أن نستعد جيدا والوصول لمستوى جيد من العمل الجماعي والحفاظ على ديناميكيات المجموعة”.