+A
A-

“الحد” يعقب على تصريح أحد مسؤولي اتحاد الكرة

يعرب مجلس إدارة نادي الحد الرياضي عن أسفه الشديد لتصريح أحد المسؤولين بالاتحاد البحريني لكرة القدم لأحد الحسابات الرياضية بوسائل التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بملابسات مباراة فريقنا الأول لكرة القدم أمام شقيقه فريق نادي الحالة، التي من المفترض أن تقام يوم الاثنين الماضي الموافق 14 سبتمبر 2020 في الساعة السادسة والنصف مساء، على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة ضمن مباريات الجولة السادسة عشر لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن مجلس إدارة نادي الحد الرياضي يقدر عمل وجهود الاتحاد بالنهوض بمنظومة الكرة البحرينية برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة، إلا أنه وللأسف الشديد يرفض رفضًا قاطعًا التصريحات غير المسؤولة الصادرة من أحد المسؤولين بالاتحاد، الذي من المفترض أن يكون من أصحاب الحكمة ويمتلك الخبرة والثقافة الاستباقية (الاستشراقية) في اتخاذ القرارات الحاسمة قبل وقوع الحدث، التي بلا شك تصب في مصلحة وسلامة جميع اللاعبين قبل أي شيء آخر، وتمنع أو تقلل من حدوث الإصابات بين اللاعبين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مملكتنا من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (Covid-19).

لهذا ارتأينا نحن رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الحد الرياضي أن نوضح للرأي العام عموما وللشارع الرياضي خصوصا ما تم من تواصل بين النادي والاتحاد البحريني لكرة القدم في النقاط التالية:

بعد نهاية تدريب الفريق الأول لكرة القدم يوم الأحد 13 سبتمبر 2020، وعند الساعة الثامنة والنصف مساء أخبر أحد اللاعبين إدارة الفريق عن إصابة زوجته بفيروس كورونا، ما استدعى بالنادي لإرسال خطاب للاتحاد البحريني لكرة القدم وخطاب آخر لوزارة شؤون الشباب والرياضة بخصوص تلك الإصابة، في نفس الحين تم التواصل مع نفس المسؤول من الاتحاد البحريني لكرة القدم، وبصفته ممثل الاتحاد البحريني لكرة القدم في لجنة تقصي حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) بالأندية والاتحادات الرياضية للاستفسار عن الإجراءات المطلوبة حيال ذلك.

وفي تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الإثنين الموافق 14 سبتمبر 2020 (يوم المباراة)، تم فحص اللاعب المخالط لزوجته المصابة.

وفي صباح يوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر 2020، قام النادي باتصالات عدة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم للاستفسار عن وضعية إقامة المباراة من عدمها، في ظل عدم ظهور نتيجة فحص اللاعب والتي غالبا تحتاج إلى مزيد من الوقت؛ بسبب زيادة عدد الفحوصات اليومية.

وعند الساعة 4:21 عصرًا من يوم المباراة، أرسل النادي خطابا رسميا إلى الاتحاد البحريني لكرة القدم، طالبًا فيه تأجيل المباراة حتى إشعار آخر؛ بسبب تأخر ظهور نتيجة فحص اللاعب.

وعند الساعة الخامسة مساء من يوم المباراة، تم الاتصال بنفس المسؤول بالاتحاد البحريني لكرة القدم للاستفسار عن وضعية المباراة في ظل عدم ظهور نتيجة فحص اللاعب المخالط لزوجته المصابة، فكان رد مسؤول الاتحاد البحريني لكرة القدم على استفسارنا أن المباراة سوف تقام حسب الجدول، وأن الاتحاد سيتحمل تبعات حدوث أي أضرار قد تحدث أثناء وبعد المباراة، وأكد أيضًا مسؤول الاتحاد على أن الاتحاد سيقوم بعمل فحص شامل لجميع لاعبي الفريقين.

في تمام الساعة 6:26 مساء من يوم المباراة تم التواصل من قبل مراقب المباراة بلاعبي الفريق وإبلاغهم بتأخير موعد المباراة لمدة 15 دقيقة، حتى يتسنى ظهور نتيجة فحص اللاعب في أجواء غير حضارية على أرضية الملعب.

في تمام الساعة 6:45 مساء من يوم المباراة تفاجئنا بقيام مراقب المباراة بإبلاغ لاعبي الفريقين وأعضاء الجهازين الفني والإداري للفريقين بتأجيل المباراة ليوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2020، علمًا أن نتيجة فحص اللاعب لم تظهر حينها (كيف يتم تأجيل المباراة ليوم الثلاثاء من غير ظهور نتيجة فحص اللاعب؟).

في الساعة 6:57 مساء من يوم المباراة، تلقى النادي رسالة إلكترونية (إيميل) من الاتحاد بخصوص تأجيل المباراة إلى يوم الثلاثاء، بعدها في الساعة 10:23 مساء تلقى النادي خطابا رسميا من الاتحاد بخصوص تأجيل المباراة إلى اليوم التالي (الثلاثاء)، وفي الساعة 10:27 مساء تلقى النادي رسالة إلكترونية (إيميل) من الاتحاد بخصوص تجاهل التعميم السابق والخاص بتأجيل المباراة لليوم التالي، والساعة 10:44 مساء تلقى النادي خطابا رسميا بتأجيل المباراة حتى إشعار آخر بسبب ظهور نتيجة فحص اللاعب “إيجابية”.

وبعد ظهور نتيجة فحص اللاعب “إيجابية”، تم عمل فحص شامل لجميع أفراد الفريق، وأظهرت النتائج إصابة أحد اللاعبين الموجودين داخل أرضية ملعب المباراة بفيروس كورونا وهو مخالط لجميع الموجودين بأرضية ملعب المباراة.

وإيمانًا منا بأهمية التقيد والالتزام بالتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وحفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين للحد من انتشار فيروس كورونا، يؤكد مجلس إدارة نادي الحد الرياضي تعاونه التام مع جميع الجهات الرسمية بالمملكة، خصوصا الاتحاد البحريني لكرة القدم من أجل المحافظة على أبنائنا اللاعبين وإعلاء المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، لذلك أردنا من هذا البيان أن نضع النقاط على الحروف، وتوضيح الملابسات الخاصة بتأجيل مباراة الحد والحالة وما صاحبها من لغط واجتهادات في الشارع الرياضي.

ويؤكد مجلس إدارة نادي الحد الرياضي أن كل ما حدث لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على العلاقات المتينة والمتبادلة التي تربط النادي بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

 

مجلس إدارة نادي الحد الرياضي