+A
A-

سلمان بن إبراهيم يشارك في اجتماع مجلس “الفيفا”

شارك رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في الاجتماع العادي لمجلس (الفيفا)، الذي عقد مساء الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو وحضور أعضاء المجلس.  وتم أثناء الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالتدابير التي تساعد منظومة كرة القدم العالمية على التكيف مع الوضع العالمي لفيروس كورونا، إذ تمت المصادقة على القرارات التي اتخذها مكتب مجلس الفيفا في اجتماعه اجتماع الأخير يوم 25 يونيو الماضي.

وتم أثناء الاجتماع اعتماد اللوائح التي تحكم خطة إغاثة الفيفا للتعامل مع جائحة كورونا، التي تحدد شروط الحصول على الدعم المالي ذي الصلة من الفيفا، الذي يبلغ مجموعه 1.5 مليار دولار للاتحادات الوطنية والقارية.

ووافق مجلس الفيفا أثناء الاجتماع على لوائح كأس العالم لكرة القدم الشاطئية - روسيا 2021، واللوائح المحدثة الخاصة بتنظيم قطاع التحكيم في الاتحادات الأعضاء. وتحدث رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أثناء الاجتماع عن القمم الافتراضية مع رؤساء الاتحادات الأعضاء التي عقدت في يوليو وأغسطس، التي تضمنت القمم تبادلات حول تداعيات فايروس كورونا المستجد على كرة القدم وكيفية الاستجابة للتحديات التي تواجهها، إضافة إلى مناقشات مفتوحة حول مجموعة من الموضوعات بما في ذلك مسابقات الشباب، والجدول الزمني للمباريات الدولية، وتطوير كرة القدم النسائية. وتم أثناء الاجتماع مناقشة الترتيبات الخاصة بعقد كونغرس الفيفا، الذي عقد مساء الجمعة بنظام تقنية الاتصال المرئي، الذي كان من المقرر أصلاً عقده في العاصمة الإثيوبية في يونيو الماضي، قبل أن يتم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا.