+A
A-

حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا

أعلن قائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر أمس الجمعة عن قرار استئناف إنتاج وتصدير النفط “ في البلاد لمنع استمرار تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد.

وشدد حفتر في بيان مصور، على أن معاناة المواطن الليبي تفاقمت إلى مستوى غير مسبوق جراء “الصراع المنفرد المجنون على حساب السلطة”، محملا “زمرة من الطامحين المتطلعين إلى السلطة بأي ثمن وإن كان على حساب حاضر ومستقبل الشعب بأكمله” المسؤولية عن إهمال المبادرات المطروحة بهدف تسوية النزاع وتخفيف معاناة المواطنين.

وذكر حفتر أن قيادة قواته “في ظل ما يعانيه المواطن من تدني في المستوى المعيشي والاقتصادي على وجه الخصوص تغض الطرف عن كل الاعتبارات السياسية والعسكرية”.

وتابع “تقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعا عادلا لعائداتها المالية لعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو التعرض لعمليات السطو والنهب كضمانات لمواصلة عمليات الإنتاج والتصدير”.

وشدد حفتر على أن قيادة “الجيش الوطني” اتخذت هذا القرار “نيابة عن مفوضيها واستجابة للدوافع الوطنية ولحاجات المواطنين الملحة”، مضيفا “حريصون أن نؤدي ذلك إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين”.