+A
A-

رؤساء المراكز الشبابية يشيدون بقرار منحهم الاستقلالية

دور بارز للمراكز في اكتشاف الكوادر

حرية العمل والارتقاء في البرامج المختلفة

 

أشاد مجموعة من رؤساء مراكز تمكين الشباب بقرار وقف ضم المراكز الشبابية للأندية الأم ومنحها الاستقلالية، بعد استجابة الحكومة لمقترح برغبة قدمه النواب.

ونوه رؤساء المراكز الشبابية بالدور الكبير والاهتمام البارز والدعم لقطاعي الشباب والرياضة من ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ودعم وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، ما ساهم في الوصول إلى هذه الاستقلالية للمراكز الشبابية، كما شكروا جهود النواب ومساعيهم ومتابعتهم للإجراءات كافة المتعلقة بإشهار استقلالية المراكز باعتباره أحد مقترحاتهم المقدمة في مجلس النواب، خاصين بالذكر النواب: عبدالنبي سلمان، ممدوح الصالح ومحمود البحراني.

التنمية الرياضية

أكد رئيس مركز شباب النعيم غازي عبدالمحسن أن القرار يعد مساعدًا لمتطلبات التنمية الرياضية في مملكة البحرين، مشيدا بتوجيهات سمو رئيس الوزراء في مجلس الوزراء بإنشاء مركز شبابي نموذجي في منطقة النعيم، وكذلك مثمنًا الزيارة التي قام بها سموه لمنطقة النعيم ومتابعة احتياجات المركز الشبابي في 16 مارس 2018.

وأشار إلى أن القرار جاء تفعيلاً أيضًا لتوصيات تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية بمنح الاستقلالية للمراكز الشبابية، مبينًا أهمية النظر بعين الاعتبار إلى البنى التحتية في المراكز والاهتمام بها وتطويرها سواء على مستوى المرافق الإدارية أو الرياضية، شاكرًا “البلاد” على متابعتها للموضوع.

وجهة الشباب

وأكد رئيس مركز شباب كرزكان منصور الفردان أن مراكز تمكين الشباب تعد واجهة أساسية للشباب البحريني من خلال ما تقدمه من برامج هادفة ونبيلة.

وثمن في مركز شباب كرزكان القرار الأخير القاضي بمنح الاستقلالية للمراكز، مشيرًا إلى الفوائد العديدة للقرار والمكتسبات الكبيرة التي ستحققها المراكز من خلال تقديم الدعم الإضافي والنوعي لمرتاديها لممارسة أنشطة هادفة على الأصعدة الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية والأدبية، مؤكدًا أن المراكز تزخر بالطاقات الشبابية المتنوعة.

تمكين الشباب

وقال رئيس مركز شباب كرانة سيد شبر الوداعي إن القرار تأكيد للتمكين الشبابي، ومنح الخصوصية للقرى والجمعيات العمومية، مشيرًا إلى أنها محل ثقة، خصوصًا مع وجود شباب مؤهلين على جميع الأصعدة في كوادر المراكز.

وذكر أن القرار يعطي الحرية الكاملة للمراكز واستمرارية العمل نحو التطوير والارتقاء في البرامج المقدمة.

استقلالية إدارية

وأوضح رئيس مركز شباب جدحفص سعيد رضي أن القرار يمنح الاستقلالية الإدارية لمراكز تمكين الشباب.

وقال ”نثمن عاليًا مبادرة دعم المراكز الشبابية في شتى المجالات وعلى جميع الأصعدة، إذ إن هذا القرار يسهم في زيادة تفعيل البرامج التي تقدمها لفئة كبيرة من شباب القرى والمدن الذين يملكون إمكانات مختلفة، وقادرون على العطاء والتميز”.

تحقق الحلم

وقال رئيس مركز شباب الديه محمد المولاني إن القرار كان بمثابة الحلم الذي تحقق فعليًا الآن.

وأشار إلى أن رؤساء المراكز الشبابية سعوا جاهدين لتحريك هذا الملف وإيصاله للمعنيين، مبينًا أن تفعيل القرار سيشجع القائمين على المراكز لتوفير دعم ومساندة أكبر من خلال ظهور هذه المراكز ببرامج ومستويات مشرفة تخدم الأهالي والرياضة، مقدمًا شكره لصحيفة “البلاد” على تفاعلها مع المراكز الشبابية.

دور مهم

وأكد رئيس مركز شباب السهلة الجنوبية فاضل عباس على الدور المهم للمراكز الشبابية في دعم الشباب وبرامج تطويره.

وأشار إلى أن القرار بمنح الاستقلالية سيسهم في مزيد من الارتقاء بالعمل الشبابي عن طريق مراكز تمكين الشباب التي تعد واجهة أساسية لاكتشاف المواهب وتطويرها وصقلها، منوها بالدور البارز للمسؤولين في هذا الإطار.

نقلة نوعية

بدوره، لفت رئيس مركز شباب كرباباد عبدالعزيز العلوي إلى أن القرار يمثل نقلة نوعية للبرامج والأهداف التي تعمل على تحقيقها مراكز تمكين الشباب.

وأوضح العلوي أن وجود جمعية عمومية خاصة بالمراكز الشبابية وانتخابات ستعزز من دور الشباب وستثرب البرامج المقدمة له على جميع المستويات، مبينًا حاجة مركز لمبنى وصالة رياضية وملعب خارجي تغطي الاحتياجات وتبرز المواهب والكوادر الشبابية بمنطقته.

جيل واع

وأكد رئيس مركز شباب الهملة محمد خليل أن القرار يتوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في جعل المراكز واجهة أولى للشباب، مؤكدًا أن المراكز ستخلف جيل واع ومثقف يخدم وطنه على جميع الأصعدة.

ولفت إلى أن القرار سيسهم في استمرارية عمل المراكز وخدمتها لقطاعي الشباب والرياضة، مؤكدًا السعي نحو المستقبل وتفعيل خطط مدروسة لجذب الشباب ونشر الرياضة.

تعزيز المواطنة

وقال الرئيس السابق لمركز شباب السنابس أحمد الخباز إن القرار يعزز المواطنة والعمل الاجتماعي والثقافي والرياضي لاكتشاف الكوادر الشبابية.

وتمنى التوفيق لجميع المراكز الشبابية في تقديم برامج كفيلة التطوير واستمرارية هذه الجهود دعمًا لقطاعي الشباب والرياضة بمملكة البحرين.