+A
A-

الحالة يهزم النويدرات في كأس خليفة بن سلمان

هزم فريق الحالة نظيره النويدرات بنتيجة (55/‏92) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت لحساب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة لمصلحة الحالة: (9/‏24، 14/‏23، 16/‏28، 16/‏17)، وبذلك تأهل الحالة إلى الدور قبل النهائي وينتظر الفائز من لقاء المنامة والرفاع.

ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب في ظل الأداء المهزوز لفريق النويدرات الذي لعب دون محترف، إذ بانت عليه المعاناة الدفاعية والهجومية وغياب التركيز التام في اللعب على الصعيد الجماعي والفردي بالإضافة لكثرة الأخطاء الشخصية، الأمر الذي جعله يفقد الكثير من الكرات ويخفق في التسجيل ليجد نفسه في كل شوط متخلفًا بفارق من النقاط.

وفي الطرف الآخر، بسط الحالة بمحترفه الأميركي سي جيه أفضليته البدنية والفنية منذ البداية وكان هو الأكثر نشاطًا وتركيزًا في أدائه، بدءًا من الدفاع المحكم والهجوم المنظم والسريع والتنويع في مصادر التسجيل داخل وخارج القوس؛ ليوسع الفارق بينه وبين خصمه ويلعب بكل أريحية، الأمر جعل مدربه يعطي الفرصة لغالبية لاعبي بالمشاركة في هذا اللقاء.

وبرز في صفوف الحالة كل من أحمد خليفة بتسجيله 18 نقطة، حسين جان 17 نقطة، حسين سلمان وسي جيه 15 نقطة لكل منهما، وفي النويدرات كان حسين مال الله هو الأفضل بتسجيله 12 نقطة، أحمد حسن 9 نقاط، جواد عبدالله ومرتضى سلمان 8 نقاط لكل منهما.

المحرق ومدينة عيسى

حقق فريق المحرق نتيجة الفوز الكاسحة على نظيره مدينة عيسى (67/‏117)، في مباراة تسيدها الأول أداءً ونتيجة.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة لصالح المحرق (21/‏25، 13/‏28، 15/‏25، 18/‏39)، وبذلك بلغ “الذيب” للدور قبل النهائي ويلاقي الفائز من لقاء الأهلي والبحرين.

ولم يجد المحرق بقيادة مدربه الوطني أحمد نجاة أية صعوبة في تحقيق الفوز المتوقع لفارق الخبرة والإمكانات التي تصب لصالحه، وظهر ذلك جليًا على مدى الأشواط الأربعة التي عمد فيها نجاة إلى إشراك غالبية لاعبيه أصحاب الخبرة والشابة، التي قدمت ما يتوجب عليها من مهام بأرضية الميدان.

وبرز في صفوفه من ناحية التسجيل كل من سيد محمد حميد 21 نقطة، المحترف بوند 14 نقطة محمد بوعلاي ومحمد ناصر وعلي ربيعه 13 نقطة لكل منهم.

وفي المقابل مدينة عيسى، ورغم الخسارة التي تلقاها إلا أنه ظهر بمستوى جيد إذا ما ذكرنا انه لعب من دون لاعب محترف، واجتهد لاعبيه الصغار بمقارعة خصمهم وتمكنوا من الوصول إلى سلة المحرق مرارًا إلا أنهم افتقدوا لقلة التركيز في تسجيل النقاط والاستعجال. وبرز منه أحمد الطيب بتسجيله 21 نقطة وسيد محمد حبيب 12 نقطة ومنصور جابر 11 نقطة.