+A
A-

حلبة البحرين تعقد دورة تدريبية لموظفي قسم الأمن والسلامة

في إطار حرص إدارة حلبة البحرين الدولية لاستشراف التطورات والتغيرات السريعة في قطاعي الأمن والسلامة والتحديات التي صاحبت فيروس كورونا المستجد وما ترتبت عليه من تغيرات غير مسبوقة، نظمت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” وبالتعاون مع الإدارة العامة للحراسات بوزارة الداخلية دورة تدريبية لموظفي قسم الأمن والسلامة تضمنت موضوعات تفصيلية عدة في قطاعي الأمن والسلامة وتدريبات ميدانية بهدف التعامل مع الظروف والتحديات الراهنة.

وعُقدت الدورة التدريبية، التي استمرت لفترة أسبوعين متتاليين، في حلبة البحرين الدولية، وبمشاركة مدربين من إدارات مختلفة بوزارة الداخلية مَنحت للمشاركين تبادل خبرات وموضوعات عديدة وأبرزها: تطوير خطط عمل وآليات تنظيم دخول الجماهير في مختلف المسابقات والفعاليات التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية تماشياً مع الإجراءات الاحترازية في ظل الوضع الراهن، تطوير سبل العناية بالعملاء، تعزيز آليات الحماية والحراسة وأمن المنشآت، تطوير خطط الدوريات الأمنية وسبل التفتيش، ومحاكاة أنظمة الحماية والصحة والسلامة العامة. وقد تضمنت الدورة أيضا تدريبات ميدانية في مكافحة الحريق، الإسعافات الأولية وكيفية التعامل في حالات الطوارئ.

وبالدورة، أثنى الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية على القائمين على الدورة قائلا ”نود أن نتقدم بالشكر لوزارة الداخلية على دعمها و تعاونها المستمر مع حلبة البحرين الدولية وذلك في شتى المجالات والفعاليات التي نستضيفها سواء أن كانت فعاليات محلية أو دولية، ودائما ما تكون وزارة الداخلية سباقة في تقديم الدعم والتعاون في جميع المجالات”. كما قدم الشيخ سلمان بن عيسى شكره للقائمين على الدورة.

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للحراسات العميد جابر الجويد الخالديأن الإدارة تسعى دائما إلى تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، عبر تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات مع مختلف الجهات وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة لموظفيها؛ بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم للتعامل مع مختلف الظروف في بيئة عملهم.

وتهدف هذه الدورة لتزويد المتدربين بالمعارف والمهارات وتبادل الخبرات مع فريق الإدارة العامة للحراسات لمواكبة المستجدات في قطاعي الأمن والسلامة، وتنمية الموارد البشرية وتعزيز القدرات الأمنية إلى جانب تطوير المهارات في إطار معايير الجودة العالمية.

وفي ختام الدورة تم تخريج وتكريم المتدربين بحضور الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، والمدير العام للإدارة العامة للحراسات العميد جابر الجويد الخالدي.