+A
A-

نجاح مسلسل العطايا في “نتفلكس” بالرغم من أحداثه الغريبة

بعد النجاح الكبير في الوطن العربي عبر منصة “نتفلكس” في الجزء الأول، يواصل المسلسل التركي ”عطايا” أو “The Gift” المقتبس من رواية الكاتبة “سينغول بويباس“ حاليا مع الجزء الجديد الذي يعرض واحتل قوائم الاختيارات مؤخرا وهو عن رسامة تنطلق في تجربة لاكتشاف الذات عندما تكتشف أسرارًا كونية عن موقع أثري في جبال الأناضول تربطه علاقة بماضيها، من بطولة النجمة بيرين سات، مهمت غينسوروميتن أكدولجر، وهو مناسب لعشاق الأعمال التركية أولا ومسلسلات التشويق والغموض، وتم بث أولى الحلقات بتاريخ 27 ديسمبر 2019 للمشتركين في المنصة وهو عبارة عن 8 حلقات في كل جزء.

وتصدر المسلسل قوائم الأكثر مشاهدة عبر مختلف المواقع على المركز الثاني في قائمة الأكثر المشاهدة عبر الموقع العالمي “تي في تايم” بنسبة 97.7 % وجاء بعد مسلسل “Julie and the Phantoms” وهو مسلسل تلفزيوني كوميدي درامي أمريكي من إنتاج “نتفليكس” أيضا.

وبالرغم من الأحداث الغريبة التي تقدمها فكرة هذا المسلسل، الذي يدور حول نظرية “الأكوان المتعددة” أو “العوالم المتوازية“ التي تقول إننا هناك تضاد في الأرواح والأجسام في الكواكب الأخرى غير الأرض، وكل ما نحن عليه اليوم هو فقط أجسام ظاهرية، وبمعنى أوضح يقول المسلسل إن هناك نسخة منا يعيشون في كوكب آخر من دون معرفتنا بذلك، وهذا ما يفسر سبب شعورنا أحيانا بأننا نعرف بعض الأشخاص على الرغم من أننا نراهم للمرة الأولى في حياتنا.

الخط الثاني للقصة، تربطنا وبين بين العالم الروحي والعالم المادي، والعالم الحديث والعالم القديم، واستكشاف والتحول الذي أحدثته الأيام. وتم تصوير المسلسل في اسطنبول ومدن مختلفة عدة من جنوب شرق الأناضول، وتقاضت النجمة التركية بيرين سات قد تقاضت أجرا بلغ حوالي 27 ألف دولار عن الحلقة الواحدة من المسلسل أي ما يعادل 216 ألف دولار عن الحلقات الثماني.

 

بيان من “نتفلكس” عن المسلسل

قالت نائبة رئيس الإصدارات الدولية في “Netflix” كيلي لوجنبيل “نعتقد أن سلسلتنا التركية الأصلية الثانية بطولة Beren Saat، سوف تنقل قصة جديدة ومثيرة من تركيا إلى العالم. بدأت رحلتنا في اسطنبول مع The Protector (الحامي)، وتستمر في سلسلة أعمالنا الجديدة التي تقدم تراث الأناضول الطبيعي والثقافي والتاريخي من Gobeklitepe إلى Nemrut إلى جمهورنا العالمي. نحن مسرورون للعمل مع بيرين في عودتها إلى المسلسلات؛ لأنها تجلب شخصية أنثوية ديناميكية مثل Atiye في الحياة. وقررت نتفلكس إنتاج موسمين منه دفعة واحدة، وهو الأمر الذي وصف حينها بالنادر الحدوث، إذ عادة ما تقرر نتفلكس إنتاج موسم واحد وفي حال نجاحه تقرر إنتاج موسم آخر وهكذا”.