+A
A-

مليون “pcr” للعمالة الأجنبية... و “البديلة” حمت المحكومين

نوه رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب النائب عمار البناي بالدور الحضاري والإنساني التي قدمته مملكة البحرين بمجال حقوق الإنسان في ظل التصدي لأسوأ كارثة بشرية يشهدها العالم في القرن 21 (جائحة كورونا).

وأضاف أن إنجازات البحرين بمجال حقوق الإنسان جاءت نتيجة المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أكد دوما أهمية ضمان حقوق الإنسان، وهو ما جعل مملكة البحرين رائدة بهذا المجال.

وأشار البناي إلى أن مملكة البحرين منذ اللحظة الأولى لتصديها لفيروس كورونا، اتخذت على عاتقها حماية كل مواطن ومقيم على أرضها، مردفا أنها سخرت جميع مستشفياتها وكوادرها الطبية لعلاج جميع المصابين دون تمييز بين مواطن أو مقيم.

وتابع أنها لم تكتف بذلك، بل قامت بإنشاء عدد من مراكز الحجر الصحي الاحترازي، ومراكز العزل والعلاج؛ لإيواء واحتواء العمالة والمخالطين، وتوفير العلاج والرعاية وجميع المستلزمات لهم، دون أي مقابل مادي، متكفلةً بإجراء أكثر من مليون فحص عشوائي مجاني للعمالة في أماكن سكنهم، ولجميع القادمين من الخارج عبر مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد.

وعلى صعيد متصل، أكد البناي أن البحرين سارعت إلى تطبيق قانون العقوبات البديلة؛ بهدف حماية النزلاء والمحكومين من فيروس كورونا، إذ استفاد أكثر من 2663 فردا من قانون العقوبات البديلة، إضافة إلى إصدار صاحب الجلالة الملك الأمر السامي بالعفو عن 901 فرد، لدواع إنسانية.