+A
A-

جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وولي العهد يتلقون شكر رئيس وزراء اليابان السابق

تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة شكر وتقدير من رئيس وزراء اليابان السابق شينزو آبي.

وعبر رئيس الوزراء الياباني السابق لجلالة الملك عن جزيل الشكر والامتنان على الحفاوة والتعاون اللذين حظيا بهما من لدن جلالته وحكومة مملكة البحرين طوال فترة عمله، معربا عن تقديره للجهود التي بذلت بين البلدين الصديقين من أجل تعزيز القيم العالمية كالسلام والازدهار في المجتمع الدولي والحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان وحكم القانون والدفع بقيم السلام وفق مبادئ التعاون الدولي.

وجدد آبي في الرسالة شكره العميق لجلالة الملك، مستذكرا تشرفه بتسلم وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من لدن جلالته، مؤكدا ثقته التامة بأن العلاقات بين البلدين سوف تتطور وتنمو أكثر قوة في المستقبل، وسيتواصل بذل كل جهد لتحقيق مزيد من التقدم في علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين، متمنيا لجلالة الملك موفور الصحة والسعادة والتوفيق ولمملكة البحرين وشعبها استمرار التقدم والازدهار.

كما تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رسالة شكر وتقدير من رئيس وزراء اليابان السابق، أعرب فيها عن خالص شكره على التعاون والحفاوة اللذين حظي بهما من لدن سموه وحكومة مملكة البحرين أثناء فترة عمله رئيسا للوزراء في بلاده.

وأشار إلى أنه خلال زيارته لمملكة البحرين في أغسطس 2013 كونه أول رئيس وزراء يابانيا يزور المملكة، تشرف بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتبادل مع سموه الآراء بشأن تعزيز العلاقات بين البلدين بشكل مثمر، مبينا أنه حظي خلال الزيارة بحسن الاستقبال وحفاوة الترحيب من حكومة مملكة البحرين، وأن ذلك سوف يبقى في ذاكرته ولن ينساه.

وأعرب عن عميق تقديره للجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، التي أسهمت في تقدم مملكة البحرين واستقرار المنطقة والمجتمع الدولي، متمنيا لسموه موفور الصحة والنجاح ولمملكة البحرين استمرار التقدم والازدهار.

وأكد شينزو آبي أنه على ثقة تامة بأن العلاقات بين البلدين سوف تتطور وتنمو أكثر في المستقبل، وأنه سيواصل بذل كل جهد لتحقيق مزيد من التقدم في علاقات الصداقة بين البلدين.

وقال إنه بينما واجه المجتمع الدولي قضايا جديدة، فإنه بذل ما في وسعه كرئيس للوزراء؛ من أجل تعزيز القيم العالمية كالسلام والازدهار في المجتمع الدولي والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وحكم القانون، وعمل على الدفع بمبدأ السلام الإيجابي استنادا إلى مبادئ التعاون الدولي.

وتلقى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رسالة شكر من رئيس وزراء اليابان السابق.

وعبر لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأعلى لرئيس مجلس الوزراء عن الشكر والامتنان الجزيلين للحفاوة والتعاون اللذين حظي بهما من سموه وحكومة مملكة البحرين أثناء فترة عمله، معربًا عن تقديره لجهود البلدين الصديقين؛ من أجل تعزيز القيم العالمية كالسلام والازدهار في المجتمع الدولي.

وجدد رئيس الوزراء الياباني السابق شكره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأعلى لرئيس مجلس الوزراء، مستذكرًا زيارات سموه لليابان وحضور سموه مراسم تتويج جلالة امبراطور اليابان في العام الماضي وما كان للقاءات الثنائية على هامش تلك الزيارات من أثر في توثيق العلاقات بين البلدين، مؤكدًا ثقته التامة في تطور ونمو علاقات البلدين في المستقبل، متمنيًا لسموه موفور الصحة والنجاح ولمملكة البحرين استمرار التقدم والازدهار.