+A
A-

الكاظمي يأمر قوة كبيرة بتحرير ناشط مختطف

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الاثنين، أن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي كلف جهاز مكافحة الإرهاب وطيران الجيش بتحرير ناشط مختطف في جنوب البلاد. وذكرت الخلية في بيان صحفي، أن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه قيادة العمليات المشتركة بإجراء فوري للبحث عن الناشط المدني سجاد العراقي، الذي اختطف في مدينة الناصرية” بجنوب البلاد.

وأضافت “تم تكليف قوة مِن جهاز مكافحة الإرهاب للتوجه إلى محافظة ذي قار (مركزها الناصرية) ومسندة بطيران الجيش للبحث عن المخطوف وتحريره وإنفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم للعدالة”. يذكر أن الناشط سجاد العراقي كان قد اختطف قبل يومين عند إحدى مداخل محافظة ذي قار.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس، إن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، سيطلب من فرنسا أثناء زيارته المرتقبة إليها، شراء الأسلحة منها. وأضاف الوزير أن “هناك رغبة فرنسية في تعزيز العلاقات مع العراق، تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات معها”.

وأشار حسين إلى أن “ثمة مشاريع اقتصادية طرحت وحظيت بموافقة مبدئية، بحيث تقوم الشركات الفرنسية بتنفيذ هذه المشاريع من أجل مساعدة العراق، إضافة إلى بحث المسائل الأمنية والعسكرية”.