+A
A-

اتحاد القدم يجدد التعاقد مع شركة “Instat”

جدد الاتحاد البحريني لكرة القدم التعاقد رسميًا مع شركة Instat لموسمين إضافيين، بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2020 - 2021.

وجاء تجديد التعاقد مع شركة Instat لتزود بذلك الأندية المشاركة في كأس جلالة الملك المفدى ودوري ناصر بن حمد الممتاز بالتقارير الإحصائية والفنية للمباريات كافة، علاوة على التقارير والإحصاءات الخاصة بالمشاركات الخارجية للأندية على المستويات الآسيوية والعربية (دوري أبطال آسيا، كأس الاتحاد الآسيوي، البطولة العربية).

وفي هذا الإطار، أشاد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي بن أحمد البوعينين بالتعاون الكبير والمتبادل مع الشركة الروسية Instat عبر تجديد التعاقد معها لمدة موسمين إضافيين، وذلك بعد النجاح الكبير والاستفادة المثالية التي حققتها الأندية من خلال حصولها على مختلف التقارير والإحصاءات في الجوانب الفنية المختلفة للاعبيها.

وقال إنه تفعيلاً لتوجيهات رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، من منطلق الحرص على دعم الأندية الوطنية بمختلف الأشكال، فإن الاتحاد ارتأى تمديد العقد لموسمين إضافيين، خصوصًا لما قدمته الشركة في الموسمين الماضيين من إحصائيات رقمية وفنية، ساعدت بدورها المدربين في معرفة مدى تطور مستوى الأداء للاعبين وسهولة اتخاذ القرارات الفنية داخل المستطيل الأخضر.

وأشار إلى حرص الاتحاد على تنويع سبل الدعم للأندية الوطنية، ومنها في الجانب الفني عبر تعزيز عمل الكوادر الفنية على مستوى المدربين، مبينًا أن التعاقد مع الشركة الروسية المكلفة بتقديم إحصائيات شاملة عن المباريات المقامة في المسابقات المحلية للأندية من شأنها الارتقاء بإمكانات المدربين من جهة، وتعزيز أداء فرقهم من جهة أخرى، بما يسهم في تقوية المستويات الفنية التي تنعكس بدورها على التنافس والندية.

وأكد البوعينين أن ما قدمته شركة Instat خلال الموسمين الماضيين من تقارير فنية مفصلة باستخدام تقنيات حديثة للتحليل أسهمت في تعزيز رؤية الاتحاد البحريني لكرة القدم الفنية، وذلك من خلال تطوير مستويات الأندية التي تشكل العصب الرئيس للمنتخبات الوطنية.

ولفت إلى الهدف العام المرجو من تجديد التعاقد والمتمثل في تقديم خدمة مميزة للأندية، عبر توفير أكبر قدر من المعلومات والأرقام الموثقة التي يمكن أن تفيد الأجهزة الفنية للفرق للوقوف على مستوى أداء اللاعبين. وأضاف علي البوعينين: “البيانات الدقيقة التي وفرتها شركة Instat وساهمت في تحقيق نتائج أفضل للأندية شجعت الاتحاد على المضي قدمًا في مثل هذه الخطوات التطويرية.