+A
A-

“تطوير”: 86 مليون دينار لتقديم خدمات التكسير والتدفق

تنافست 4 شركات، في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات، أمس، على مناقصة لشركة تطوير للبترول لتوقيع عقد لتقديم خدمات التكسير والتدفق والاختبار، وكان أقل عطاء لشركة “إن بي أس” البحرين لخدمات آبار النفط والغاز بنحو 228.5 مليون دولار (ما يعادل 85.9 مليون دينار)، وأكبرها بقرابة 323.4 مليون دولار (ما يعادل 121.6 مليون دينار).

ووفق وصف المناقصة، فإن أداء المقاول للعمل يجب أن يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، توفير المعدات والأفراد والمواد والخدمات لتوفير خدمات التكسير والتدفق والاختبار في مناطق عقود الشركة في مملكة البحرين. وتم تقسيم نطاق العمل المتوقع إلى حزمتين على النحو التالي: حيث يجوز للشركة أن تقرر منح الحزم بشكل منفصل أو مجتمعة بموجب عقد.

وتنافست 5 شركات بعطاءات فنية على مناقصة لشركة تطوير للبترول لتوفير مرافق ضغط الغاز غير المصاحب للآبار. ووفق وصف المناقصة، فإنه مطلوب إنتاج مستقر من خزان الغاز غير المصاحب (NAG) من تطوير لتلبية طلب البحرين من الغاز. كجزء من خطة تطوير الحقل على المدى الطويل ومن أجل ضمان تلبية الطلب على الغاز، فقد تقرر تثبيت خمس (5) محطات ضغط رأس (NAG Well).

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس،أمس، فتح 5 مناقصات تابعة لـ 4 جهات حكومية بإجمالي 26 عطاء في حين تم تعليق عطاء وحيد تابع لبلدية المنطقة الجنوبية. وبلغ مجموع أقل العطاءات نحو 88.4 مليون دينار.

وطرحت شركة مطار البحرين مناقصة لإعادة بناء بيت الهواء المكيف مسبقًا في محطة 26 بمطار البحرين الدولي تقدمت إليها شركة كافوتك الشرق الأوسط بنحو 1.9 مليون دينار. ووفق وصف المناقصة، فإن شركة المطار تبحث من خلال هذه المناقصة تعيين مقاول من أجل إعادة بناء بيت الهواء المكيف مسبقًا في 26 محطة بمطار البحرين الدولي. وذكرت أنه سيتم إدارة ومراقبة هذا المشروع من قبل قسم التطوير والتقني لشركة المطار، مشيرة إلى أن المشروع يجب إكماله خلال 30 أسبوعًا.

وطرحت مناقصة لبلدية المنطقة الجنوبية لتوريد وتوصيل وتسليم مياه الري بمقدار 60.27 ألف شحنة لمدة 4 سنوات وشهر واحد لمناطق مختلفة في المحافظة الجنوبية والتابعة للبلدية، تنافست عليها 15 شركة، تم تعليق عطاء أحدها، وكان أقل عطاء بنحو 493.6 ألف دينار لشركة مقاولات أورنج، وأكبرها بقرابة 1.4 مليون دينار.

وطرحت شركة توسعة غاز البحرين الوطنية مناقصة لتوريد قطع غيار لمضخات ايبارا تقدمت إليها شركة واحدة بنحو 61.6 ألف دينار.