+A
A-

“بابكو” تدعو الشركات لتوريد 3 محطات وقود متنقلة

تستمر شركة “بابكو” لتزويد الوقود وهي الشركة الوطنية التابعة لشركة نفط البحرين والمعنية بمحطات الوقود في المملكة، في جهودها لدعم البنية التحتية الخاصة بتوزيع المشتقات البترولية في أنحاء المملكة وفق أعلى مستويات الحماية والسلامة.

وقد طرحت الشركة مناقصة جديدة للشركات من أجل تزوديها بثلاث محطات جديدة لتزويد السيارات بالوقود، بعد أن طرحت في وقت سابق مناقصة لخمس محطات ضمن مساعي الشركة لإدخال هذه المحطات لسد الاحتياجات في الأماكن التي تواجه ضغطا في طلب الوقود سواء على مستوى السيارات أو المحطات البحرية.

وبحسب تفاصيل المناقصة التي طرحت أمس الأول، فإن  شركة بابكو للتزويد لتوريد ثلاث محطات وقود متنقلة (PFS) بسعة 25,000 لتر مع مقصورة واحدة لتخزين المنتجات البترولية شديدة الاشتعال.

واشترطت الشركة عدد من المميزات، إذ يجب أن تمتثل وحدات PFS جدار مزدوج فوق الأرض التخزين (UL 2085 Fireguard ) وأنظمة التخزين فوق الأرض  للتزود بالوقود للسيارات للاستخدامات العامة مثل محطة البنزين العامة.

وسيكون على الشركات تقديم عطاءاتها لمجلس المناقصات والمزايدات الحكومية المعني بالبت في العطاءات والعقود والمشتريات الحكومية بتاريخ أقصاة 25 أكتوبر المقبل قبل أن يتم فتح العطاءات في اليوم التالي في جلسة عامة.

وفي فبراير الماضي، قال مسؤول في الهيئة الوطنية للنفط والغاز إن الهيئة تعمل على رفع عدد محطات التزود بالوقود العاملة في البحرين من نحو 48 محطة حاليا إلى قرابة 80 محطة في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للإنتاج والصناعات البترولية جاسم الشيراوي أن لدى الهيئة برنامج لتطوير محطات الوقود الحالية بحيث تواكب التطورات لتشمل إعادة بناء محطات قديمة.

وأشار الشيراوي إلى أنه يتوقع وصول محطات الوقود المتنقلة خلال العام الجاري، والتي ستعمل على سد النقص في حال إغلاق المحطات للصيانة.