+A
A-

الحمر: أنظمة الإسكان تتيح تأجيل الأقساط للمتضررين من “كورونا”

أكد وزير الإسكان باسم الحمر أنه بإمكان المواطنين المتضررين مادياً من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التقدم بطلبات تأجيل الأقساط.

قرار 909

وأوضح أن القرار التنظيمي رقم 909 لسنة 2015 يتضمن بنودا قانونية تتيح للمواطنين المتضررين “ماديا” من الحالات الطارئة والاستثنائية التقدم بالوثائق التي تثبت الضرر المادي المترتبة كفقد الوظيفة أو الخسائر المتعلقة بالأعمال الحرة، وهذا ينطبق على جائحة كورونا.

وشدد الوزير، في اجتماع مع أعضاء كتلة الميثاق البرلمانية أمس، على أن الوزارة ستأجل لذوي تلك الحالات.

وبين أن وزارة الإسكان تولي المواطنين المتضررين من جائحة كورونا كل الاهتمام.

اجتماع “الإسكان” و “الميثاق”

وعقد الحمر اجتماع عمل مع أعضاء كتلة الميثاق برئاسة رئيس الكتلة النائب محمد السيسي، والأعضاء عيسى الدوسري نائب رئيس الكتلة، والنائب يوسف الذوادي، والنائب بدر الدوسري، والنائب غازي آل رحمة، والنائب فاطمة القطري، والنائب عمار البناي.

وحضر الاجتماع وكيل الوزارة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان.

وجرى في الاجتماع متابعة مستجدات الملف الإسكاني ومناقشة طلبات المواطنين وآلية تلبيتها عبر المدن والمشاريع الإسكانية.وتطرق الاجتماع إلى موضوع تأجيل الأقساط الإسكانية الذي طرحته كتلة الميثاق، إذ أشاد الحمر بحرص القيادة الرشيدة والحكومة على مواجهة الآثار الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

دعوة إلى المتضررين

ودعا رئيس كتلة الميثاق محمد السيسي المواطنين المتضررين بسبب جائحة “كورونا” إلى تقديم طلباتهم لبنك الاسكان لوقف استقطاعات قروضهم.

وقال السيسي إن الضرر يشمل من تأثرت مداخيلهم بسبب تداعيات الجائحة.

وذكر أن الوزير الحمر تجاوب من مع مطلب الكتلة تأجيل الأقساط الإسكانية للمواطنين.

وقال إن التأجيل سيكون له بالغ الأثر في نفوس المواطنين، ومن شأنه تخفيف الأعباء المترتبة عليهم جراء الجائحة.