+A
A-

بدء تفريغ خزانات وقود الطائرات بعراد

قال عضو مجلس بلدي المحرق أحمد المقهوي إن الشركة المسؤولة عن إدارة خزانات وقود الطائرات بعراد أكدت بدأها الفعلي بأعمال تفريغ الخزانات ونقلها للموقع الجديد في محيط مطار البحرين الدولي.

وأشار المقهوي إلى أن المجلس البلدي وبعد حادثة الانفجار الكبيرة التي تعرض لها مطار بيروت، وقرار تشكيل لجنة لحصر المواد الخطرة ومواقع تخزينها والعمل على إبعادها عن المناطق السكنية، قام بالتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية بمحافظة المحرق لتوجيه الشركة نحو الإسراع في تفريغ خزانات الوقود بعراد المحاذية للمناطق السكنية ونقلها بشكل كامل للموقع الجديد.

ولفت إلى أن مدير الشركة أكد في خطاب له أن الشركة جادة في سعيها نحو إغلاق محطة الوقود في عراد بعد الانتقال إلى المستودع الجديد، وأنه سيقوم بالتواصل مع المجلس البلدي بشكل أسبوعي لإطلاعه على مستجدات أعمال الانتقال والإزالة النهائية للمستودع، بما يمثل استجابة لمخاوف السكان المحاذين له.

وأكد تذكيره للشركة بضرورة الالتزام بالموعد المحدد سلفاً بمباشرة إجراءات تفريغ ونقل خزانات وقود الطائرات من منطقة عراد إلى موقعها الجديد خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث ترده بشكل مستمر الكثير من الاستفسارات من قبل الأهالي الذين يبدون تخوفهم وقلقهم من وجود هذه الخزانات وسط مناطقهم المأهولة بالسكان.

يذكر أن مجمع وقود الطائرات الجديد يشتمل على ٣ خزانات لوقود الطائرات بسعة 10 آلاف متراً مكعباً لكل منهما، ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 77 ألف قدم مربع، إضافة إلى المباني الخاصة بالمشروع.

وبلغت كلفة مشروع خزانات الوقود الجديد حوالي 52 مليون دولار، حيث تعادل طاقته الاستيعابية نحو 3 أضعاف الموقع السابق بعراد، بسعة 10 ملايين جالون مقابل 3 ملايين جالون للموقع القديم.