+A
A-

الأهلي والمنامة.. التحضيرات الأخيرة

يختتم فريقا الأهلي والمنامة اليوم (الثلاثاء) تحضيراتهما البدنية والفنية استعدادا لموقعتهما المباشرة في النزال الأول لنهائي دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي، والذي سيقام على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ومن المؤكد أن الفرصة التي تحصلا عليها الفريقان للتدريب والتجهيز لهذه المباراة تعتبر كافية، بعدما تم تأجيل سلسلة المباريات النهائية التي كان من المقرر إقامتها بدءا من يوم السبت 19 سبتمبر إلى يوم غد الأربعاء.

ويعلم الأهلي والمنامة أن المباراة النهائية الأولى تعتبر هي الخطوة الأولى نحو منصة التتويج، حتى وإن كانت الفرصة قائمة من خلال المواجهتين الثانية والثالثة أيضا؛ كون الفوز في الأولى يعني الاقتراب من الحلم، وامتلاك الأفضلية في اللقاء الثاني واللعب بأريحية وهدوء وتركيز تام، وبخلاف ذلك، فإن الأمور تكون أكثر عقدة بسبب الضغوط النفسية والذهنية.

الأهلي بقيادة مدربه أحمد جان والمنامة بمدربه البرتغالي بيدرو، خرجا من موقعة المربع الذهبي بانتصارين متشابهين على نظيرهما المحرق والرفاع (0/2) لكل منهما وبلغا هذه المباراة، ومن المؤكد أنهما عملا في الأيام الماضية على تقوية مكامن الخلل التي اكتشفاها في صفوف فريقهما “دفاعيًا وهجوميًا”، والعمل على علاجها لكي يكونا في أقوى صورة ممكنة للمواجهة.

الأوراق كلها مكشوفة بالنسبة للفريقين، إلا أنه من المؤكد أن تلعب الجوانب الفنية والتكتيكية التي سيعمد المدربان جان وبيدرو لإنتهاجها وتطبيقها دورًا مهمًا في ترجيح كفة لاعبيهما لتحقيق الانتصار.