+A
A-

رئيسة “النواب”: توحيد الجهود والتكامل من أجل صالح الأجيال

أشادت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل بما تضمنته كلمة مملكة البحرين التي تفضل بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكدت زينل أن كلمة جلالة الملك هي رسالة مملكة البحرين الحضارية للعالم اجمع، عبر تأكيد العمل الإنساني الجماعي في مواجهة تحديات جائحة كورونا، وعبر تأكيد قيم ومبادئ وثقافة الانفتاح والتعايش بين الشعوب، والخطوة التاريخية في التوقيع عن إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل، وأن مملكة البحرين يدها ممدودة دائما للسلام العادل والشامل باعتباره الضمانة الأفضل لمستقبل شعوب المنطقة جميعا، وعبر تجديد تأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية، وإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وفقاً لحل الدولتين، استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشارت إلى أن الرؤية السديدة والدعوة الحكيمة من جلالة الملك من أجل تشكيل مرحلة عمل جديدة لمد جسور الخير وعلاقات حسن الجوار لبناء وتنمية المصالح المشتركة لدول المنطقة، هي رؤية ثاقبة تستوجب توحيد الجهود والتعاون والتكامل من اجل خير وصالح الجميع والأجيال المقبلة في المنطقة ومستقبلها.

وأضافت أن المجلس النيابي والسلطة التشريعية تركز دعمها التام لكل ما تضمنته كلمة جلالة الملك، في تكريس التعاون الدولي والمحافظة على السلام العالمي، وحماية حقوق الإنسان، وتحقيق أعلى مستويات التنمية للجميع.

وأوضحت أن تأكيد جلالة الملك تمسك مملكة البحرين واحترامها لالتزاماتها الدولية المتمثلة في المحافظة على قوة واستقرار النظام الدولي.