+A
A-

الغريب: توجه لفتح المجالس الأهلية “إلكترونيًا”

دعا المشرف العام لموقع تواصل البحرين في شبكات التواصل الاجتماعي أحمد الغريب إلى استخدام الوسائل الحديثة في تعزيز الترابط الاجتماعي والوصل بين الناس، في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا، والالتزام بذات الوقت بمبدأ التباعد الاجتماعي حماية للصحة العامة ولسلامة الناس.

ورأى الغريب في تصريح لـ “البلاد” أن إطلاق المجالس الأهلية إلكترونيا ضرورة ملحة، مبينا أن لها دورا كبيرا ومهما في الترابط المعروف بين أهل البحرين، وفي تدعيم الولاء الوطني، وإيجاد المعلومة والكلمة النافعة، دون الإخلال بتوجيهات فريق البحرين لمواجهة الجائحة.

وأشار إلى أن نجاح فكرة تدشين قروبات في تطبيق “الواتساب” للتهاني وللعزاء، يشجع على خوض التجربة بإنشاء مجالس أهلية إلكترونية تكون بوابة وصل دائمة بين الناس، كما أن من شأنها تقليل الضغوط النفسية على المواطنين، الذين يقضون أوقاتا كبيرة في منازلهم.

وأوضح أن “هنالك مجالس أهلية وعائلية أعمارها تتخطى الخمسين والستين سنة، فكيف تغلق اليوم بشكل نهائي كما نراه الآن؟ وهي تمثل إرثا وواجهة حضارية للعائلة وللمنطقة وللبلد ككل، وعليه فإن المجالس الأهلية الإلكترونية ستكون وسيلة حضارية آمنة، ستعزز من مكانة وهوية هذه المجالس ومن تأثيرها، عبر الاستمرار باستضافة الناس، وفي إقامة الندوات والأمسيات المختلفة والتي تصب في الصالح الوطني العام”.

ولفت إلى أن الشعب البحريني بتحضره وذكائه وصفاته الاجتماعية النبيلة والأصيلة، قادر على التماشي مع متغيرات المرحلة أي كانت، وبأن صفة الابتكار إحدى السمات التي تميزه منذ الأزل.

وأنهى الغريب بالقول “إن هذه التجربة تم خوضها مع مجلس بوزبون، إذ أثبتت نجاحها عبر تجاوب الناس، من شتى دول مجلس التعاون الخليجي، وكان النقل مباشرا من مجلس بوزبون نفسه”، وأشار إلى رغبة عدد من أصحاب المجالس الأهلية السير بذات النهج بالفترة القريبة.