+A
A-

الأهلي يسعى للقاضية والمنامة للفاصلة

تتجه الأنظار اليوم (السبت) نحو صالة اتحاد السلة بأم الحصم، لمتابعة مواجهة الأهلي والمنامة الثانية في الدور النهائي لمسابقة دوري أندية الدرجة الأولى، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً.

وكان الأهلي قد حقق نتيجة الانتصار في المباراة الأولى التي أقيمت بينهما مساء الاربعاء بنتيجة (81/94). ويتعين على الأهلي الفوز اليوم لكي يتوج نفسه بطلًا للدوري فيما المنامة، ليس لديه سوى الخروج منتصرًا واللجوء لمباراة ثالثة فاصلة إذا ما أراد إبقاء حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب.

سلة النسور

يدرك تمامًا أصحاب القميص الأصفر والأسود أن لقاء اليوم سيكون أمام مفترق طرق كما يُقال، إما حسم الأمور لصالحه أم تعقيدها ويجعل مصيره مجهولا. عطفًا على اللقاء السابق، الفريق قدم مستوى راقيا للغاية، ففي الدفاع ظهر بصورة منتظمة وخصوصًا في الربع الثالث الذي أحدث فارقًا في المباراة ورجح كفته، وكذلك الهجوم تميز بالتنوع في مصادر دخله واقتحام دفاعات خصمه وهز شباكه.

الفريق يحتاج في مباراة اليوم لإعادة ما قدمه وبصورة أكبر، كون طموح وعطاء خصمه من المؤكد سيكون أكبر مما ظهر عليه سابقًا، ولهذا مطالب لاعبي الأصفر بالتركيز التام في الشق الدفاعي وإحكامه من جهة والضغط على لاعبي خصمه من جهة أخرى وعدم ترك المساحات للتصويب والاختراق، وفي المقابل، عليه استغلال الفرص الهجومية بأمثل صورة ممكنة وإحراز النقاط لكي يتمكن من فرض نفسه.

 

سلة الزعيم

ويعلم أصحاب القميص الأبيض والأزرق أن مباراة اليوم هي لإثبات الوجود والإمكانات والخبرة الموجودة في صفوفه وإلا أن حلم الدوري سيتخبر للموسم الثاني على التوالي.

فإذا عرجنا على اللقاء الماضي، وعلى رغم البداية الجيدة للاعبيه من حيث الدفاع والهجوم، إلا أن وبشكل تدريجي مع تقدم الدقائق والأشواط، دخل الفريق في موجة كبيرة من الانفلات بأرضية الميدان وبات يفتقد للحلول الهجومية والتركيز في تسجيل النقاط بصورة غريبة، ودفاعاته أيضًا لم تكن بذات الإحكام كما كان عليه في مبارياته السابقة.

المنامة لديه فرصة واحدة ويجب استغلالها بالشكل الأمثل من الناحية الفنية والذهنية، وعليه التعامل بهدوء وتركيز تام بدءاً من الشق الدفاعي بإحكام السيطرة على مكامن قوة الخصم وعدم إحداث مساحات تجعل الأخير يصل لشباكه بسهولة، كما مطالب بالتركيز بالدرجة الأولى في الشق الهجومي من غالبية لاعبيه والمساهمة في إحراز النقاط لكي يحقق هدف الفوز.