+A
A-

الكاظمي يتوعد “تحالف الفساد والسلاح المنفلت”

رحب رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أمس الجمعة، بدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لتشكيل لجنة أمنية للتحقيق في قضية استهداف البعثات الدبلوماسية في العراق.

وقال الكاظمي في تغريدة على “تويتر”: “ندعم المقترحات التي قدمها مقتدى الصدر، لتشكيل لجنة أمنية وعسكرية وبرلمانية للتحقيق في الخروقات التي تستهدف أمن العراق وهيبته وسمعته والتزاماته الدولية”.

وتوعد الكاظمي من وصفهم بـ “تحالف الفساد والسلاح المنفلت” بالعراق، إذ قال “نؤكد أن القانون فوق يد الخارجين عليه مهما ظن البعض عكس ذلك، وأن تحالف الفساد والسلاح المنفلت لا مكان له في العراق”.

وأفادت مصادر أمنية عراقية، أمس، أن رئيس الوزراء أمر بإغلاق مكاتب عدة يتبع بعضها لميليشيا الحشد الشعبي في مطار بغداد الدولي.

وأوضحت المصادر أن تعليمات صدرت من الكاظمي تتضمن إغلاق مكاتب ميليشيا الحشد في مطار بغداد الدولي، إضافة إلى إغلاق مكاتب جهاز الأمن الوطني، وهيئتي النزاهة العامة والمساءلة والعدالة في المطار.

ويشهد العراق بشكل شبه يومي هجمات بصواريخ الكاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء التي تضم مباني ومقار للحكومة العراقية، ومباني عدد من السفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية، منها السفارة الأميركية.