+A
A-

ليبيا.. عودة الاقتتال بين ميليشيات الوفاق

اندلعت معركة مسلحة، منذ فجر أمس الجمعة، في منطقة تاجوراء بالعاصمة طرابلس بين “ميليشيات الضمان” و”ميليشيات أسود تاجوراء”، وكلتاهما تتبعان لحكومة الوفاق، كشفت عن حجم التوترات بين هذه الميليشيات وعودة الانشقاقات بين قوات الوفاق، فيما تواردت الأنباء أن وزير الدفاع بحكومة الوفاق أصدر قرارا بحل الكتيبتين بعد اندلاع الاشتباكات بينهما.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة وتبادلا لإطلاق النار بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وحتى بالدبابات، هزّت منطقة آهلة بالسكان بمنطقة بئر الأسطى بمدينة تاجوراء الواقعة شرق العاصمة طرابلس، ما تسبّب في إغلاق الشوارع الرئيسة، وذلك على خلفية مقتل أحد عناصر “ميليشيات الضمان” بعد الرماية عليه من قبل مجموعة تابعة لميليشيات “أسود تاجوراء”.

وتحدّثت وسائل إعلام محلية عن سقوط 4 قتلى خلال هذه المعارك العنيفة التي لا تزال متواصلة إلى حد الآن، من بينهم قيادي في ميليشيات “أسود تاجوراء”، وسط توقعات باستمرارها وتوسعها.

وتحتضن مدينة تاجوراء ميليشيات عدة موالية لحكومة الوفاق، أكبرها ميليشيات “الضمان”، التي تعد أقوى ميليشيات طرابلس وأعنفها، إذ تضم أغلب مسلحي تاجوراء، إلى جانب ميليشيات “باب تاجوراء” و “أسود تاجوراء”.