+A
A-

“الغرفة”: 12 اتفاقية و17 مذكرة تفاهم مع تايلند

شاركت غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة برئيسها التنفيذي شاكر إبراهيم الشتر في فعاليات اللقاء الثنائي البحريني-التايلندي الأول، والذي عقد -عن بُعد- عبر منصة فيكسما (VIXMA).

وأعرب الرئيس التنفيذي للغرفة عن اعتزازه بالعلاقات رفيعة المستوى التي تربط البحرين بتايلند وبمجالات التعاون بينهما، وأشار إلى عدد الاتفاقات الثنائية الموقعة بين البلدين الصديقين والتي بلغ عددها 12 اتفاقية في مجالات متعددة، بالإضافة إلى 17 مذكرة تفاهم حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الشتر إلى ما يمر به العالم من حالة ركود اقتصادي نتيجة جائحة كورونا، والتحديات الجديدة التي فرضتها المرحلة الراهنة، مشددا على ضرورة التغلب على هذه التحديات والاستفادة من الفرص خصوصا عبر تبني آخر تطورات التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية التي أثبتت مساهمتها في دعم استمرارية ونجاح الأعمال رغم الظروف. كما شدد على ضرورة التحول الرقمي والتوجه للتجارة الإلكترونية لما تتمتع به من فرص واعدة عابرة للحدود.

وأكد الشتر رغبة القطاع الخاص البحريني بتنمية حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع نظيره التايلندي، معربا عن استعداد غرفة البحرين للدفع بكل ما من شأنه تذليل العقبات وتحفيز الشراكات.