+A
A-

الدراما البوليسية السعودية “رهن التحقيق” على “شاهد VIP”

من أعمال “شاهد” الأصلية، تعرض منصّة “شاهد VIP” حصريا الدراما البوليسية السعودية المشوّقة “رهن التحقيق”، من بطولة فيصل الدوخي وريم الحبيب، وإخراج علي العطاس، وتأليف الكاتبتين نورا أبوشوشة وساره الغبرة، وإشراف درامي على النص للكاتبة والمنتجة الهوليوودية جيل جولدسميث.

يتناول المسلسل في كل حلقة جريمة جديدة يرويها المحقق الشاب تركي، الذي قام بنفسه في الماضي بالتحقيق فيها وكشف خباياها وملابساتها، فيما يجمع المسلسل في سرد الأحداث بين الشخصيات الحقيقية للممثلين وبين نظرائهم من الشخصيات الكرتونية (الأنيميشن). ولكن على الرغم من شهرته الكبيرة في قسم الجنايات والاحترام الكبير الذي يحظى به بين زملائه وقادته، يجد تركي نفسه هذ المرة رهن التحقيق من قِبَل قسم الشؤون الداخلية للشرطة الذي يوكل المحققة ساره بمهمة استجواب المحقق تركي، وذلك للاشتباه في استخدامه أساليب غير قانونية في حلّ قضاياه. هكذا يضطر تركي للجلوس إلى طاولة التحقيق كمتّهم لا كمحقّق، متخليا عن كبريائه وواضعا غروره جانبا، فيما يحاول إيجاد المبرّرات القانونية والأخلاقية لسلوكياته وتصرفاته في كل قضية من القضايا التي نجح في كشف خباياها في الماضي. وفي خضم دفاعه عن نفسه وسرده تفاصيل القضايا وكشف مفاتيح حلها، يحاول تركي استغلال ذكائه وخبرته وأساليبه في التحقيق للدخول إلى عقل المحققة الصارمة ساره؛ بهدف كسب تعاطفها وتأييدها له، وبالتالي الخروج من الورطة التي وجد نفسه فيها.

في هذا السياق، يعرب الممثل فيصل الدوخي عن سعادته لتأدية دور المحقّق تركي في العمل، ويضيف: “يكمن التحدي في كون أحداث المسلسل الأساسية تجري في موقع واحد، فيما يؤدي الأدوار ممثلين اثنين فقط”.

من جانبها تكشف الممثلة ريم الحبيب عن حماستها لتأدية دور مختلف كليا عن أدوارها السابقة، سيّما وأنها لن تقوم هذه المرة بلعب دور الأم الذي لطالما شغل الجزء الأكبر من أعمالها الماضية. تُعرض الدراما البوليسية السعودية “رهن التحقيق”، من أعمال شاهد الأصلية، حصريا على “شاهد VIP” اعتبارا من 20 سبتمبر.