+A
A-

أزمة قره باغ “تشتعل”.. أحكام عرفية وحظر تجول

فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات أرمينيا وأذربيجان، قتل ما لا يقل عن 16 أرمينيا وأصيب أكثر من 100، الأحد في منطقة ناغورني قره باغ الخاضعة لسيطرة الأرمنيين، وفق ما أفادت السلطات الأرمنية، فيما أعلنت أذربيجان السيطرة على منطقة استراتيجية في قره باغ. وقال وزير الدفاع في قره باغ التي تحظى بدعم يريفان “بحسب معلومات أولية، قتل 16 جنديا وأصيب أكثر من مئة” في المواجهات.

من جانبه، قال مساعد رئيس أذربيجان حكمت حاجييف “إن البرلمان صادق على تطبيق الأحكام العرفية في جميع أنحاء البلاد وفرض حظر التجول اليوم الأحد”. هذا وأعلنت أذربيجان، الأحد، أن قواتها دخلت 6 قرى خاضعة لسيطرة الأرمينيين في المواجهات العنيفة التي اندلعت عند خط التماس بين الطرفين في منطقة ناغورني قره باغ، التي أسفرت عن سقوط قتلى لم تعلن الأطراف المتنازعة عن أعدادهم حتى الآن، تهافت ردود الفعل الدولية حول هذه التطورات. من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، بوصول دفعة من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لأنقرة، إلى أذربيجان.

ووفق المرصد، فإن المقاتلين الموالين لأنقرة كانوا قد وصلوا الأراضي التركية قبل أيام قادمين من عفرين شمال غربي حلب في سوريا.