+A
A-

افتتاح “ريتش للسلوك والتنمية لأطفال التوحد والتأخر بالنمو”

افتتح وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع امس مركز “ريتش للسلوك والتنمية للأطفال المصابين بالتوحد والتأخر في النمو”، الذي يعد المركز الوحيد الحاصل على الاعتماد الدولي من مركز التميز الصحي السلوكي (BHCOE).

وأعرب المطوع عن سعادته بافتتاح المركز الرائد في مملكة البحرين، الذي من شأنه أن يشكل نوعية في طبيعة ومستوى الخدمات لفئة الأطفال المصابين بالتوحد والتأخر في النمو بما يساعدهم على الارتقاء بمهاراتهم والاندماج في المجتمع من خلال اتباع احدث النظم العلاجية والسلوكية في العالم.

وأكد أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين صحة الطفل ورعايته على المستويات كافة، ضمن منظومة متكاملة للأمن الصحي والمجتمعي لمختلف فئات وشرائح المجتمع، والعمل على تقديم خدمات صحية وعلاجية حديثة ومتطورة.

وقال المطوع: “إن رعاية الأطفال المصابين بالتوحد وتجهيز الأماكن المتخصصة لهم والبيئة المناسبة لهم يشكل عاملًا مهمًا في استكشاف قدراتهم وصقل مواهبهم، لاسيما وأن هذا المرض بكل قسوته إلا أن المصابين به حباهم الله عز وجل بقدرات خاصة في الإبداع والتميز في العديد من المجالات”.

وعبر المطوع عن شكره للقائمين في المركز على جهودهم ودورهم الإنساني النبيل، معربًا عن إعجابه بما يتسم به المركز من تطور في الشكل والمحتوى وما يضمه من كوادر على أعلى درجات التميز والتأهيل في المجالات العلاجية والنفسية.

يذكر أن مركز “ريتش للسلوك والتنمية” يقدم خدمات علاجية للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والنطق والعلاج المهني سواء في المنزل أو المدرسة أو المركز، وتسعى برامج وخدمات المركز إلى تعزيز استقلالية الطفل من عدة جوانب كمهارات التواصل، والمهارات الاجتماعية، والسلوكيات بالإضافة إلى المهارات الحياتية. حيث إنه مزود بخدمة سلوكية يسعى للتطوير المستمر في مجال تحليل السلوك التطبيقي.