+A
A-

ثانويتان ومضمار للدراجات وسوق مركزية في عالي

وافق مجلس بلدي المنطقة الشمالية في اجتماعه الاعتيادي الثاني من الدور الثالث للفصل التشريعي الخامس على رفع توصية بمقترح إنشاء مدرستين ثانويتين للجنسين في عالي، كما وافق المجلس على مقترح بإنشاء سوق مركزية ومضمار للدراجات الهوائية في ذات المنطقة.

وذكر مقدم المقترح البلدي حسين العالي أن المنطقة تحوي كثافة سكانية كبيرة كما لا تحتوي على مدارس ثانوية مما يضطر الطلبة للانتقال إلى مناطق أخرى بعيدة.

وأوضح أن عالي تشمل 7 مجمعات سكنية كبيرة وتضم 6 مدارس حكومية للمراحل الابتدائية والإعدادية فقط دون المرحلة الثانوية.

كما وافق المجلس في اجتماعه أمس الإثنين على مقترح إنشاء سوق مركزية في عالي؛ لتنظيم عملية البيع والشراء في مكان واحد وتوفير خدمات متميزة ترتقي لمستويات الجودة العالمية.

ووافق المجلس أيضا على رفع توصية باقتراح إنشاء مضمار للدراجات الهوائية في منطقة عالي بمحاذاة شارع الشيخ خليفة بن سلمان مما يساهم في الحفاظ على سلامة الدراجين من التعرض للحوادث وتأكيد الدور الريادي للمنطقة في تشجيع الرياضة.

وبين العالي أن المقترحات تساهم في الارتقاء بمستوى المشاريع الخدمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة وتوفير الخدمات الضرورية لأهالي المنطقة، مؤكدا أن من شأن هذه الاقتراحات دعم اعتماد عالي كمدينة صحية لدى منظمة الصحة العالمية.