+A
A-

“جي إف إتش” تنتخب 10 أعضاء جدد لمجلس الإدارة

أعلنت أمس مجموعة جي إف إتش المالية عن الاختتام الناجح لاجتماع الجمعية العامة العادية لمساهمي المجموعة، الذي عقد من خلال المشاركة الافتراضية الحية والحضور في الموقع في قصر وسبا العرين، بنسبة حضور للمساهمين بلغت 43.59 %، وبمشاركة من أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة العليا وموظفي المجموعة.

وترأس اجتماع الجمعية العامة العادية الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس، إذ شهد الاجتماع مصادقة المساهمين على محضر الاجتماع السابق للجمعية العامة السنوي الذي عقد بتاريخ 6 أبريل 2020، إضافة إلى عدد من البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتعلقة بالحسابات المالية للمجموعة وتقرير الحوكمة. وتم أثناء الاجتماع مصادقة المساهمين وتفويضهم لعدد من الاتفاقيات التي تمت بين جي إف إتش والمصرف الخليجي التجاري (المصرف)، التابع للمجموعة والمختص بنشاط الصيرفة التجارية، وذلك وفقا للمادة (189) من قانون الشركات البحريني. وشملت تلك الاتفاقيات اتفاقية مبادلة وقعت بين المجموعة والمصرف لأصول مالية واستثمارية تساوي قيمتها 46.4 مليون دينار واتفاقية أخرى للاكتتاب في إصدار صكوك AT1 بقيمة 60 مليون دينار بعلاوة قدرها 12 مليون دينار واستلام رسوم اكتتاب بقيمة 12.1 مليون دينار.

وقامت الجمعية بانتخاب 10 أعضاء جدد لمجلس الإدارة لفترة الثلاث سنوات المقبلة، خاضعاً لموافقة مصرف البحرين المركزي، هم: جاسم الصديقي، علياء الفلاسي، الشيخ أحمد آل خليفة، هشام الريس، راشد الكعبي، غازي الهاجري، مصطفى خريبه، أحمد عبدالحميد الأحمدي، علي مراد و فواز التميمي. ووافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات بخصوص استمرارية الأسهم أو إلغائها في بورصة الكويت.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس “نواصل التركيز على التطبيق الفعال لاستراتيجيتنا، ونحن سعداء بما نحققه من تقدم مستمر على الرغم من تحديات السوق. تهدف جهودنا إلى تنويع أنشطة أعمالنا واستخلاص مزيد من القيمة من أصولنا الحالية. كما أننا مسرورون بموافقة المساهمين على الاتفاقات التي قمنا بإبرامها مع شركتنا التابعة للصيرفة التجارية، المصرف الخليجي التجاري، والتي نعتقد أنها يمكن أن تعزز من وضعه المالي وقدرته على تحقيق مساهمات أكبر للمجموعة في الفترات المقبلة. أود أن أنتهز هذه المناسبة للترحيب بأعضاء مجلس الإدارة الجدد، كما أتقدم بالشكر إلى الأعضاء الحاليين لمساهماتهم الجليلة تجاه جي إف إتش. أود أيضا أن أعرب عن خالص التقدير والامتنان إلى مساهمينا الكرام لثقتهم المتواصلة في جي إف إتش، وإلى مصرف البحرين المركزي، لدعمه المتواصل وتوجيهاته السديدة”.