+A
A-

ناصر بن حمد: تأهيلي القدرة لترجمة استعدادات الفرسان والاسطبلات

سموه: نشيد بمستوى الفرسان وجهود الاتحاد بالتنظيم المميز للسباق

خالد: بداية مميزة.. والمشاركة الواسعة تؤكد قوة الموسم

الخاطري: “فيكتوريوس” جاهز وعيوننا على الألقاب

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أقيم سباقي التأهيل لمسافة 80 كم و100 كم (دولي) لموسم سباقات القدرة 2020 - ‏2021 في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

وشهد السباق تنافسا قويا ومثيرا بين الاسطبلات والفرسان، إذ اشتملت مراحل سباق 100 كم (دولي) على 3 مراحل، الأولى لمسافة 40 كم والثانية لمسافة 30 كم والثالثة لمسافة 30 كم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق التأهيلي يعتبر من أهم السباقات قبل خوض البطولات، إذ يتيح الفرصة للاسطبلات والفرسان بتأكيد الاستعداد الجيد للموسم ويكون بوابة للمدربين بتطبيق خططهم الفنية التي سيعتمدون عليها في الموسم.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “إن السباق التأهيلي لموسم القدرة شهد نجاحًا كبيرًا ومميزًا بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل الاسطبلات والفرسان، الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذا السباق الذي يعطي مؤشرًا كبيرًا للاسطبلات والفرسان بجاهزية الجياد”.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “نشيد بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان في السباق، وهي تدل على تميز الفرسان بإنهاء السباق بصورة مميزة والاطلاع بشكل جيد على الجاهزية التامة قبل البطولات القادمة، حيث كانت المراحل مثيرة ومحفزة بأن الموسم سيكون أكثر إثارة من المواسم السابقة وهو ما نتطلع إليه دائمًا بأن نواصل على قوة وإثارة السباقات”.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن صدارة فريق فيكتوريوس للسباق التأهيلي تؤكد النوايا البطولية الدائمة للفريق الذي دائمًا ما يكون المركز الأول شعاره، مبينًا سموه إلى أن الفريق جاهز لخوض البطولات القادمة ويدرك تمامًا أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بين الاسطبلات والفرسان.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الطيبة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان العاملة والحكام بعكس القدرات الإدارية والتنظيمية بعد إخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية وتطبيق التعليمات الصحية الصادرة من الجهات المعنية وتطبيق التباعد الاجتماعي بشكل جيد، مبينًا سموه إلى أن هذه الجهود الطيبة لها أثر كبير بنجاح السباق.

الخاطري يتصدر التأهيلي

تصدر الفارس فهد هلال الخاطري من فريق فيكتوريوس السباق التأهيلي الدولي لمسافة 100 كم، إذ أنهى السباق بزمن وقدره (3:47:32)، فيما أنهى الفارس خالد إبراهيم السباق بزمن وقدره (04:04:30)، وثم فارس فريق الفرسان خالد يوسف بزمن (04:06:29).

خالد: بداية مميزة

أكد مدير الفريق الملكي خالد أحمد حسن، أن دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت بتحقيق النجاح للسباق التأهيلي لموسم القدرة، مبينًا إلى أن سموه حريص على تقديم كامل الدعم لتحقيق عوامل النجاح.

وأوضح خالد أن السباق التأهيلي شهد منافسة مثيرة بين الاسطبلات والفرسان المشاركين، وهو ما يؤكد بأن الموسم سيكون على صفيح ساخن ومنافسة شرسة بين جميع المشاركين، مؤكدًا أن صدارة فريق فيكتوريوس تنذر بأن الموسم سيكون ذا طابع خاص من حيث المنافسة. وقال خالد: إن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة حريص على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان، مبينًا أن بداية الموسم جاءت مميزة وسط تطبيق الاحترازات الصحية والتي تعاون جميع المشاركين من أجل تنفيذها بأفضل صورة.

مستويات كبيرة

أكد الفارس فهد الخاطري من فريق فيكتوريوس، أن المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق تترجم توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم الأكبر للفريق، مبينًا أن سموه حريص على تقديم كامل الدعم للفريق.

وأوضح أن الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات الموسم الجديد تعطي مؤشرًا إيجابِيا للفريق بأنه سيكون جاهزًا لخوض المنافسات ومواصلة التواجد على منصات التتويج، وأكد أن هذا مؤشر إيجابي على مواصلة نجوم الفريق الملكي تحقيقهم النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجديد.

وأعرب الخاطري عن تقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق على دعمه للفرسان مؤكدًا أن هذا الدعم سيكون له الأثر الإيجابي على الفريق في منافسات الموسم الجاري.

البنغدير: منافسات قوية

أشارت الفارسة دانة البنغدير من فريق فيكتوريوس إلى أن المنافسة القوية في السباق التأهيلي تؤكد الاستعدادات المثالية للاسطبلات والفرسان، مؤكدة أن سباقات الموسم ستكون صعبة ومثيرة في هذا الموسم الذي سيكون واحدًا من المواسم الساخنة والقوية وسط مشاركة إيجابية من قبل جميع الفرسان والإسطبلات من البحرين.

وقالت إلى أن الجهود الكبيرة التي يقوم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تجهيز الفريق تؤكد أن الموسم الجديد سيكون موسمًا مميزًا وقويًا، وأن المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية التي شاركت وتألقت في عالم القدرة.