+A
A-

البوعينين شاكرًا جهود فريق البحرين: أنهينا موسمًا استثنائيًا

قدم نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين الشكر لفريق البحرين بقيادة سمو ولي العهد، على الجهود المبذولة في ظل جائحة كورونا.

وقال البوعينين خلال استضافته ببرنامج القناة الرياضية المخصص لسحب قرعة كأس الملك للموسم الجديد 2020 - 2021 إن القطاع الشبابي والرياضي واحد من القطاعات التي تأثرت بالجائحة وعلى عملية استمرار الأنشطة الرياضية، مشيرًا إلى أن الموسم 2019-2020 جاء استثنائيًا بامتداده حوالي 14 شهرًا. ولفت إلى أن تداخل وضع الفيروس مع الموسم سبب عدم وضوح في كيفية استكمال المسابقات، مبينًا أن الاتحاد اتخذ قرارًا في 19 مارس بعد قرار اللجنة التنسيقية بإيقاف مسابقاته، مع التأكيد على استئنافها مبكرًا؛ لثقته بالحكومة وإجراءاتها لإيجاد أرضية مناسبة لاستكمال المسابقات.

وذكر البوعينين أن الاتحاد البحريني تواصل مع الاتحاد الدولي لمعرفة كيفية استكمال المسابقات في ظل الوضع الراهن. وفيما يخص بطولة كأس الملك، أشار إلى أنها تحمل اسم الرياضي الأول في المملكة، عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لافتًا إلى أن الاتحاد يستمد من جلالته القوة والإلهام لإنجاح المسابقة واستمرارها بالشكل المثالي، مؤكدًا أن الاتحاد يولي المسابقة اهتمامًا كبيرًا وبالغًا.

بدوره، قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي إن البطولة في نسختها الـ 44 ستشهد إلغاء نظام الذهاب والإياب، واقتصار المباريات على إخراج المغلوب من لقاء واحد. وبين أن التوجه لهذا النظام؛ للحصول على ندية أكبر وتنافسية أعلى في المباريات التي ستتم بجمالية أفضل. وأشار حقيقي إلى أن الدور التمهيدي لكأس الملك سينطلق يوم 20 نوفمبر المقبل، على أن تلعب مباريات ثمن النهائي (دور الـ 16) بدءًا من ذات الشهر.

وقدم حقيقي شكره لجميع الأطراف التي ساهمت في إنجاح الموسم 2019-2020، والذي وصفه استثنائيًا بكل المقاييس.