+A
A-

المحرق والأهلي.. من يتأهل للنهائي؟

تتجه الأنظار اليوم (السبت) نحو اللقاء المرتقب الذي يجمع فريقي المحرق والأهلي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مربع كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة وذلك في تمام الساعة 5.30 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويأتي هذا اللقاء بعدما ظفر الأحمر بالمباراة الأولى والأصفر بالجولة الثانية، ليحتدم الطرفان للمباراة الفاصلة التي ستحدد هوية المتأهل للنهائي وملاقاة فريق المنامة الذي حسم أموره في مباراتين متتاليتين على نظيره الحالة.

من يتأهل للنهائي؟

سؤال يراود الكثير من عشاق وأنصار لعبة كرة السلة البحرينية، من سيتأهل للمباراة النهائية من موقعة المحرق والأهلي، وخصوصًا أن الفريقين تمكنا من تحقيق الفوز على بعضهما بعضا. المباراة الأولى كانت متكافئة لدرجة كبيرة بينهما وانتهت بالثواني الأخيرة وبفارق نقطة، وفي اللقاء الثاني كسب الأهلي الجولة بأداء عالٍ وفارق كبير للغاية دون أن يكون للمحرق أي وجود في تلك المباراة.

مباراة اليوم، من المفترض أن تكون مختلفة تمامًا عن الجولتين السابقتين، ويحتدم فيها الصراع على خطف البطاقة الثانية للنهائية؛ كون الأمور وصلت لنقطة النهاية ولا مجال للتعويض. الأوراق هي نفسها التي سيتسلح بها مدربا المحرق والأهلي أحمد نجاة وأحمد جان، ولكن من المؤكد أن تكون هناك خططًا فنية تكتيكية لكلاهما، أن طبقت ستحدث الفارق في المواجهة وستحقق النتيجة المرجوة.

كفة الأهلي هي الأرجح في ظل اكتمال صفوفه بالمحليين المميزين والأجانب الذين يعتبرون من أقوى وأفضل اللاعبين في الموسم الجاري، ولكن هذا لا يعني أن الفوز سيكون سهل المنال؛ كون المحرق هو الآخر يتمتع بالعناصر القوية التي تستطيع إحراز الفوز كما حدث في الجولة الأولى.. فمن سيتأهل للنهائي؟