+A
A-

“أميري” البحرينية تطمح لتصنيع أول منتج لإضاءة الشوارع

المجموعة تنتج قرابة 10 آلاف عمود إنارة سنويا

البحرين تعتمد أنظمة الإنارة الحديثة الموفرة للطاقة

 

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة “أميري” للصناعات عادل أميري، أن تبدأ الشركة أول إنتاجها من منتجات إنارة الشوارع بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (ال إي دي) خلال ثلاثة أشهر من الآن. ويعتبر هذا المشروع الجديد بمثابة توسع للمجموعة التي تضم عددًا من الأقسام التجارية والصناعية حيث سيضاف هذا المنتج لإنتاج مجموعة أميري للصناعات، ومقرها منطقة الحد الصناعية، ألواح المفاتيح الكهربائية وأعمدة الإنارة وتغطي نسبة كبيرة من احتياجات البلاد.

وأشار أميري، في معرض رده على استفسارات لـ “البلاد” بشأن مشروع خط الإنتاج الجديد، إلى أن الخطوة تأخرت قليلا عما هو مخطط له بفعل تبعات جائحة كوفيد- 19، لافتا إلى أن الشركة قامت بإرسال عينات من المنتجات إلى خارج البحرين لإجراء الاختبارات الفنية اللازمة قبل إطلاق المشروع في السوق، والحصول على شهادة للمنتج.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة إنه تم الانتهاء من أعمال 90 % من التصميم، حيث سيتم الإنتاج ضمن مرافق الشركة في الحد، عبر استغلال مساحة متاحة في أحد أدوار المصنع، مضيفا أن الشركة ستركز جهودها من خلال منتجها الجديد لإنارة الشوارع، على التصدير خارج البحرين خصوصا أسواق الخليج.

وتبنت البحرين استخدام أنظمة الإنارة الحديثة الموفرة للطاقة لإنارة الشوارع والمشروعات الإسكانية ضمن توجهها لتحقيق الكفاءة في استخدام الطاقة الكهربائية، إذ من المتوقع أن يرتفع الطلب على إنارة (إل إي دي) في الشوارع.

وبدأت “أميري” التوسع من التجارة إلى الصناعة في العام 1991 حين افتتحت أول مصنع لها لصناعة وتجميع لوحات المفاتيح الكهربائية (أميتاك) في منطقة سترة، إذ يتم صنع وتصميم إطار لوحات المفاتيح الكهربائية التي تستخدم كلوحة تحكم رئيسة في المنازل والشركات والقطاع التجاري، إذ تتم صناعة الإطار في البحرين، فيما تجلب المفاتيح من شركات عالمية مثل شنايدر وABB.

وتنتج المجموعة إلى جانب اللوحات الكهربائية مستلزمات أخرى مثل أعمدة الإنارة والحواجز الجانبية للشوارع، حيث تنتج قرابة 10 آلاف عمود إنارة سنويا وقرابة 250 كيلومترا من حواجز الطرق وحماية المركبات من الحوادث، ويغطي مصنع المعدات معظم احتياجات السوق المحلية من حواجز الطرق، في حين يوفر خط إنتاج أعمدة الإنارة قرابة نصف احتياجات البحرين.