+A
A-

“المرصد” تنظم النسخة الثانية لـ “كوادرنا حقوقية”

أعلنت جمعية المرصد لحقوق الإنسان عن تنظيمها النسخة الثانية من البرنامج المخصص لتدريب أعضائها تحت شعار “كوادرنا حقوقية” عبر البرنامج الافتراضي Zoom، وذلك في تمام الساعة 8 من مساء أمس (السبت)؛ بهدف نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعرف على مفاهيمها الأساسية ومواثيقها الدولية ومدى أهميتها في البحرين.

وقالت عضو جمعية المرصد لحقوق الإنسان، فتحية حسن كاظم، إن البرنامج يأتي انطلاقا من أحد أهم أهداف الجمعية في نشر الثقافة الحقوقية ضمن سلسلة من البرامج التدريبية المعنية بالتعريف بمبادئ حقوق الإنسان وأساسياتها، إذ سيتضمن ورقتي عمل يقدم الأولى علي المرشدي ورقة بعنوان “حقوق الإنسان في زمن جائحة كورونا”، في حين تتطرق منى عوض في الورقة الثانية إلى “الاستعراض الدوري الشامل”.

وأضافت فتحية بأن البرنامج يستهدف أيضا تطوير مهارات أعضاء جمعية المرصد لحقوق الإنسان من خلال تشجيعهم على البحث والاطلاع في المواضيع الحقوقية وتطوير مهارات الخطابة وتقديم المحاضرات وأوراق العمل، فضلا عن إعداد الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال حقوق الإنسان.

ووجهت فتحية الدعوة إلى جميع الراغبين في المشاركة في البرنامج المجاني، من خلال التواصل مع حسابات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي والدخول عبر الرابط الإلكتروني المخصص للبرنامج.