+A
A-

بـ “ميرفي” وبدونه .. الأهلي ما “توقفونه”

كرر فريق الأهلي تفوقه على نظيره المحرق بعدما أنزل به هزيمة كاسحة قوامها (83/107) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت لحساب الجولة الثالثة من مربع كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة.  وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كلها كالآتي: (19/22 المحرق، 18/30 الأهلي، 22/31 الأهلي، 21/27 الأهلي)، وبذلك تأهل الأهلي “بطل الدوري” بقيادة مدربه أحمد جان للمباراة النهائية لمواجهة غريمه التقليدي المنامة وذلك يوم الثلاثاء المقبل. ويدين الأهلي بهذا الفوز إلى الجاهزية الفنية والذهنية لدى لاعبيه كافة وتعملقهم بتسجيل النقاط، بخلاف المحرق الذي عول على مشاركة محترفه ميرفي الذي لم يستطع أن يصنع الفارق لوحده في ظل غياب زملائه بالفريق عن مستوياتهم.

وتألق في صفوف الأهلي كل من هشام سرحان (33 نقطة)، دومينك (26 نقطة)، براندون (25 نقطة)، وفي المحرق ميرفي (34 نقطة)، محمد ناصر (15 نقطة)، بدر جاسم (14 نقطة)،

تفوق المحرق

الربع الأول شهد تفوق كبير لمصلحة المحرق بفضل التركيز الذهني وتألق محترفه ميرفي ومحمد ناصر وبدر جاسم وجيرومي بإحراز النقاط داخل وخارج القوس، فيما الأهلي كان كثير الأخطاء الشخصية وغياب الدقة في التسجيل وتحمل دومينك وبراندون مسؤولية إحراز النقاط مع وجود ثلاثيتين لهشام سرحان وسيد هاشم حبيب، لينتهي الربع بتقدم المحرق (19/22).

عودة الأهلي

الربع الثاني، عاد الأهلي بقوة كبيرة من خلال النصف الأخير من عمر الربع بعدما كان المحرق متقدمًا بفضل ثلاثيات ميرفي، إلا أن ذلك لم يستمر طويلاً بسبب الصيام عن التسجيل من جهة والأخطاء الشخصية من جهة أخرى. الأصفر تمكن بشكل تدريجي عبر الدفاع الجاد ونقاط التسجيل داخل وخارج القوس من قِبل براندون سرحان ومحمد قربان وميثم جميل من إنهاء الربع لصالحه (40/49).

الأهلي يوسع

في الربع الثالث ضرب الأهلي بقوة ووسع الفارق لصالحه بشكل كبير للغاية مستغلاً اندفاع لاعبيه وتركيزهم العالٍ بالدفاع الصحيح والنجاعة الهجومية في براندون ودومينك وصحوة ميثم بالثلاثية وكذلك سرحان وبجانبهم محمد قربان، فيما المحرق لم يظهر بالشكل المطلوب في كافة النواحي، ورغم تغييرات مدربه بعدد من اللاعبين إلا أن الأمور لم تتحسن إلا بالدقائق الأخيرة عبر إضافة النقاط عبر ثلاثية سيد كاظم ونقاط ميرفي وجيرومي وبدر تحت الحلق لينهي الشوط متخلفًا بفارق 18 نقطة (62/80).

الأهلي يفوز

واصل الأهلي أفضليته الفنية على كافة الأصعدة ووسع الفارق لصالحه بشكل جنوني وسط تألق كبير للاعبيه بأرضية الميدان وتسجيلهم للنقاط من مختلف المراكز لينهي اللقاء لصالحه مبكرًا، مقابل أداء متواضع لكافة لاعبي المحرق الذين استسلموا لخصمهم في وقت مبكر رغم تدخل مدربهم مرارًا بوقت المستقطع وإجراء التغييرات، إلا أن الأمور قد حسمت منذ منتصف الربع والذي كان فيه الفارق بلغ أكثر من 25 نقطة.