+A
A-

“إيجس” أول مصنع في البحرين لإنتاج كمامات طبية

أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن منح أول ترخيص لمصنع معتمد من الهيئة لإنتاج الكمامات الطبية والواقية من الفيروس في مملكة البحرين، وذلك في إطار جهود المملكة لتعزيز الاستثمارات الصحية وخصوصًا تلك التي من شأنها المساهمة في دعم جهود المملكة في التصدي لجائحة كورونا.

واستقبلت الرئيس التنفيذي للهيئة مريم الجلاهمة صباح امس زياد جناحي ممثلًا عن المصنع، إذ تم تسليمه أثناء الاجتماع شهادة اعتمادية مصنع “ايجس” كمصنع للمنتجات الطبية في مملكة البحرين واعتمادية منتجاتها من الكمامات الطبية ( (N95 و(3PLY).

وأكدت الجلاهمة أن الهيئة وبتوجيهات مستمرة من القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة تقدم أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين كافة في مجال القطاع الصحي بما يعزز من جودة وتنافسية واستدامة الخدمات الصحية في المملكة، ومن هذا المنطلق، فإننا في الهيئة نعمل بشكل وثيق على المساهمة في استقطاب المبادرات والمشاريع الاستثمارية في القطاع الصحي والطبي والتعريف بالفرص والمزايا التي تتمتع بها المملكة والتي تمثل بيئة جاذبة للاستثمارات الطبية.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة “ايجس” الطبية داود الحمود بالتعاون الذي لقيه المستثمرون في المصنع من جميع الجهات المعنية، وفي مقدمتها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وما لقيه الفريق العامل في المصنع من تعاون بناء ومثمر من الهيئة وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي وفريق الأجهزة الطبية الذي تعامل مع الطلب باحترافية تامة”.

وأضاف “بدأت فكرتنا بتأسيس مصنع الكمامات في مملكة البحرين، مع قيام مجموعة من المستثمرين الكويتيين بإنشاء مصنع للكمامات الطبية (Surgical) وكمامات (N95) و 3PLY بمواصفات عالمية”.