+A
A-

ندوة لمناقشة “مستقبل السلام في المنطقة”

ينظم مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات”، بالتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، ندوة بعنوان “مستقبل التسامح والسلام في المنطقة العربية”، وذلك يوم غد الأربعاء من الساعة 1 إلى 2:30 ظهرًا، عبر تطبيق زووم، وبالبث المباشر المتزامن عبر منصات “يوتيوب وفيسبوك وتويتر”، باللغة العربية. ويمكن التسجيل للمشاركة عبر مختلف حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز، والتي يشمل معرّفها كلمة “derasatbh”.

ويتحدث في الندوة كل من أمين عام مركز الملك عبدالله فيصل بن معمّر، وأمين عام مركز الملك فيصل سعود السرحان، والمدير التنفيذي لمركز “دراسات” حمد عبدالله. ويدير الندوة رئيس وحدة الدراسات الاستراتيجية والدولية في “دراسات” أشرف كشك.

وتهدف الندوة لمناقشة أفضل السبل لبناء وتكريس التسامح والتعايش السلمي في عقول الأجيال الجديدة، ومساعي تأهيل ودمج ضحايا الحروب وخطاب الكراهية في المجتمعات بصورة سليمة ومستدامة، وتحجيم الاضطرابات العرقية للتمكين لحق كافة أتباع الديانات ومختلف العرقيات في الحياة الكريمة المتفائلة.

وتتناول الندوة أيضًا احتمالات تغلّب الصراعات والحروب مقابل السلام والتقدم، مع التطرّق إلى أمثلة من المجتمعات الإقليمية التي تفتقر للمصالحة الداخلية قبل تمكّنها من الحوار مع أطراف خارجية.