+A
A-

نويصر أصغر مدرب حول العالم “غير كوري” يحقق “9 دان”

حقق المدرب الوطني للتايكواندو في مملكة البحرين الجراند ماستر توفيق نويصر الحزام الأسود 9 دان، وهو أعلى حزام في لعبة التايكواندو، وبهذا يصبح أصغر مدرب في العالم يحقق حزام 9 دان من غير الكوريين، علمًا بأن عدد المدربين الحاصلين على 9 دان في العالم من غير الكوريين حوالي 20 مدربًا.

وجرى الفحص في العاصمة الكورية سيول بداية الشهر الجاري، بإشراف لجنة الفحوصات من الكوكوان، حيث قدم نويصر فحصًا عمليًّا في التايكواندو، وبحثًا يتعلق بحياته عن هذه الرياضة منذ العام 1980 حتى اليوم، مستعرضًا مسيرة تدريباته للمنتخبات الأردنية والبحرينية.

وبعد الفحص تسلَّم نويصر من رئيس الكوكوان أعلى شهادة فخرية من الكوكوان، كذلك قام رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو د تشو بتسليمه الحزام الأسود 9 دان، ملتقيًا على هامش الفحص كل من رئيس الاتحاد الآسيوي بروفيسور لي، ورئيس الاتحاد الدولي للشرطة بروفيسور كيم والذي سلمه أعلى شهادة تقديرية من الاتحاد الدولي.

وبهذه المناسبة، أهدى نويصر هذا الفوز لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على دعم جلالته الدائم له حيث إن جلالته أول رئيس عربي، وثاني رئيس حول العالم لديه الحزام الأسود 9 دان الفخري.

كما توجّه الجراند ماستر توفيق نويصر بالشكر والتقدير لممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وللنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على دعم سموهما اللامحدود لرياضات الفنون القتالية، مما ضمن للبحرين تحقيق إنجازات متميزة إقليميًّا ودوليًّا.